القاهرة 24
67%
نسبة التقييم

أبرزها هليوبوليس.. مصدر بالصحة: شركات قطرية وإيطالية تدرس الاستثمار الطبي ببعض المستشفيات

أبرزها هليوبوليس.. مصدر بالصحة: شركات قطرية وإيطالية تدرس الاستثمار الطبي ببعض المستشفيات
كشف مصدر مطلع بوزارة الصحة والسكان، تطورات مذكرات التفاهم للاستثمار في قطاع الرعاية الصحية، والموقعة خلال الفترة الماضية مع 3 شركات قطرية وأخرى إيطالية.

تطورات مذكرات التفاهم الموقعة مع الشركات القطرية والإيطالية للاستثمار الطبي
وأوضح المصدر، لـ القاهرة 24، أنه تم إجراء عدد من الجولات للشركات الاستثمارية في مستشفيات المؤسسات العلاجية، أبرزها هليوبوليس والمراكز الطبية المتخصصة، مثل الشيخ زايد التخصصي، لانتقاء أي من المستشفيات التابعة للوزارة الصحة للاستثمار فيها من خلال تقديم بعض الخدمات العلاجية للمرضى.

وأضاف المصدر، أنه يتم تزويد الشركات بالمعلومات والبيانات المطلوبة لإجراء دراسات جدوى؛ لتحديد شكل الاستثمار والخدمة الطبية المقدمة بالتعاون مع الوزارة، مشيرا إلى أن الشركات ستقدم في النهاية ترشيحات للخدمات الطبية التي يمكن تقديمها للوزارة ليتم اختيار الأنسب منها.

وتابع المصدر، بأن الخدمات الطبية لتلك الشركات ستقدم لمرضى التأمين الصحي ونفقة الدولة، فضلا عن قدرتهم على تقديم خدمات اقتصادية، بتكلفة استثمارية، مشيرا إلى أن المحاسبة المالية عبر المشاركة في نسبة حالات نفقة الدولة والتأمين الصحي ونسبة من الدخل المالي.

وفي وقت سابق، شهد الدكتور مصطفى  مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع 3 مذكرات تفاهم بين وزارة الصحة والسكان المصرية، وعدد من الشركات القطرية، في إطار دعم وتعزيز أوجه الشراكة مع القطاع الخاص في مجال تقديم خدمات الرعاية الصحية، وذلك على هامش زيارته الرسمية إلى العاصمة القطرية الدوحة.

كما شهد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، والسيد أنطونيو تاجاني، نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية إيطاليا، توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة، وشركة سان دوناتو الإيطالية، إحدى الشركات الرائدة في مجال البحوث السريرية والجراحية، وشركة جي كي إس دي الإيطالية القابضة للاستثمار في مجال تقديم الخدمات بمختلف القطاعات وعلى رأسها الرعاية الصحية.
تعليق المقيم

محرر الخبر استعان بمصدر مجهول وغير مناسب لنقل تفاصيل خاصة بمستجدات مذكرات التفاهم التي وقعتها وزارة الصحة مع شركات قطرية وإيطالية. ومصدر صورة الخبر غير موثق.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

صورة الخبر بدون مصدر، وغير مذكور اسم مصورها أو أين تم نشرها.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

محرر الخبر استعان بمصدر مجهول لتوضيح تفاصيل تطورات مذكرات التفاهم والاستثمار في قطاع الرعاية الصحية الموقعة خلال الفترة الماضية، ولم يكشف عن سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

تم نقل النص من القاهرة 24 2023-05-07 08:48:34 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template