المصري اليوم
67%
نسبة التقييم

استعدادًا لـ«COP27».. حملات توعية للحد من استخدام الأكياس البلاستيكية بالاسكندرية (صور)

استعدادًا لـ«COP27».. حملات توعية للحد من استخدام الأكياس البلاستيكية بالاسكندرية (صور)
وجه محمد الشريف محافظ الإسكندرية، الحملات التوعوية بشأن تفعيل إجراءات الاستراتيجية الوطنية للحد من استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام، مشيرًا إلى أنه تم إطلاق مبادرة «الإسكندرية بلا أكياس بلاستيكية» وذلك في إطار العد التنازلي لمؤتمر المناخ العالمي COP 27 الذي تستضيفه مصر في نوفمبر القادم.

وأكد «الشريف» أنه يسعى لجعل «الإسكندرية خالية من الأكياس البلاستيكية»، لافتًا إلى أن المحافظة حريصة على تقديم كامل الدعم للحد من المخاطر والأضرار التي تسببها المواد البلاستيكية والتي تشكل بشكل سلبي على الصحة والبيئة البحرية والتغيرات المناخية بشكل عام.

وفي سياق متصل، أطلق حي العجمي، عدد من حملات التوعية للمواطنين بشأن الأضرار البيئية الناجمة عن استخدام البلاستيك أحادي الاستخدام واستبدالها بأكياس صديقة للبيئة، بالإضافة لعقد ندوات بالمدارس بنطاق الحى بالتنسيق مع الجهات المعنية لحث الطلاب على استبدال الأكياس البلاستيكية بأكياس ورقية صديقة للبيئة بالتوازي مع حملات التوعية على مواقع التواصل الإجتماعي، كما سيتم توزيع أكياس صديقة للبيئة خلال حملات التوعية.

وفي حي الجمرك، قامت الإدارات المعنية بالحي بتنسيق يوم ثقافي لتنمية المهارات الفكرية والحركية للأطفال وذوي الهمم، والتوعية بمبادرة «لا للأكياس البلاستيكية» وترشيد استهلاك المياه، من وذلك من خلال مسرح عرائس، وورش عمل رسم وتلوين وألعاب تفاعلية ومسابقات وتوزيع هدايا على الطلاب وذلك بكل من مدرسة جمال الدين الأفغاني (ضعاف السمع) باللبان وقصر ثقافة الأنفوشى.

لمشاهدة الصور برجاء الاطلاع على الموقع الأصلي:
تعليق المقيم

المحرر لم يذكر كيفية حصوله على تفاصيل توجيه محافظ الإسكندرية للحملات التوعوية بتفعيل إجراءات الاستراتيجية الوطنية للحد من استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام. وصورة الخبر غير مناسبة للسياق، ولم يتم توثيقها.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون توثيق، ومصدرها الأصلي غير معلوم.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف حصل على تفاصيل توجيه محافظ الإسكندرية للحملات التوعوية بشأن تفعيل إجراءات الاستراتيجية الوطنية للحد من استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام.

تم نقل النص من المصري اليوم 2022-10-31 06:20:01 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
لقطات خارج السياق
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
لقطات خارج السياق
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template