الدستور
83%
نسبة التقييم

سؤال برلماني حول آليات تنفيذ توصيات ومخرجات المؤتمر الاقتصادي

سؤال برلماني حول آليات تنفيذ توصيات ومخرجات المؤتمر الاقتصادي
وجهت آمال عبدالحميد، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، سؤالًا برلمانيًا إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى رئيس الوزراء، حول آليات تنفيذ توصيات ومخرجات المؤتمر الاقتصادي.

وقالت النائبة، في سؤالها،: "إن المؤتمر الاقتصادي شكّل فرصة جيدة للغاية في استعراض الماضي وطرح تحديات الحاضر واستشراف مستقبل الاقتصاد المصري عبر خارطة طريق من خلال الاستماع إلى آراء الخبراء والمختصين وذوي الخبرة وممثلي مجتمع الأعمال".

وثمنت النائبة حديث الرئيس السيسي خلال المؤتمر، لافتة إلى أنه تحدث بصدق ووضوح ومكاشفة ومصارحة وتشخيص دقيق للحالة المصرية على مدار أكثر من خمسة عقود سعيًا للفهم الصحيح والشامل والوعى بجذور التحديات التى واجهت مصر على مدار مسيرتها.

وأضافت قائلةً، أن الاقتصاد المصري يمتلك العديد من مقومات النجاح أهمها نجاح برنامج الإصلاح الإقتصادي، فضلا عن المشروعات القومية، ورفع كفاءة المالية العامة للدولة، والحفاظ على المسار الاقتصادي الآمن، والتحول الرقمي المتسارع.

وأوضحت عبدالحميد: "أننا في حاجة ماسة لزيادة الاستثمارات في بلدنا وجذب رؤوس الأموال ودعم أكثر للصُناع والمصدرين وهو ما ننتظر من تنفيذ توصيات ومخرجات المؤتمر الاقتصادي، وهو ما يتطلب إجراءات قوية للحد من الروتين الحكومي والبيوقراطية، وإعادة النظر في قوانين الاقتصاد والاستثمار ومنظومة الضرائب المتعددة التي تثقل كاهل المستثمرين، وتيسير إجراءات الاستثمار".

وطالبت عضو لجنة الخطة والموازنة من أجل وقف تدهور الجنيه أمام العملات الأجنبية والعربية، وخاصة الدولار، ضرورة الإعتماد على مدخلات إنتاج محلية، لتلبية احتياجات الصناعة المصرية، دون الحاجة للاستيراد من الخارج ، وعمل مواصفات قياسية للمصانع المصرية، مع هيكلة ودعم مكاتب التمثيل التجاري بالخارج للقيام بدورها، ودعم الصناعة المحلية وتوطين الصناعات الثقيلة.

وسألت آمال عبد الحميد الأسئلة التالية: "ما هي آليات الحكومة لتنفيذ توصيات ومخرجات المؤتمر الاقتصادي؟، وماهو المعدل الزمني لتنفيذها؟، وماهي حلولها العاجلة لمشكلات مجتمع الأعمال والقطاع الصناعي؟".
تعليق المقيم

المحرران لم يذكرا كيفية حصولهما على السؤال البرلماني، حول آليات تنفيذ توصيات ومخرجات المؤتمر الاقتصادي. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون توثيق، ومصدرها الأصلي غير معلوم.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرران لم يوضحا كيف حصلا على تفاصيل السؤال البرلماني، حول آليات تنفيذ توصيات ومخرجات المؤتمر الاقتصادي.

تم نقل النص من الدستور 2022-10-26 14:14:11 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template