الدستور
69%
نسبة التقييم

مصادر: انتهاء الدراسات الفنية لرفع صادرات الكهرباء للأردن إلى 1000 ميجاوات

مصادر: انتهاء الدراسات الفنية لرفع صادرات الكهرباء للأردن إلى 1000 ميجاوات
كشف مصدر في الشركة المصرية لنقل الكهرباء أن  وزارة الكهرباء انتهت من الدراسات الفنية اللازمة لرفع قدرات تصدير الكهرباء للأردن من 450 ميجاوات لتصل إلى 1000 ميجاوات قبل نهاية 2023.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ«الدستور»، أن الفترة المقبلة سوف تشهد العديد من المشروعات لزيادة القدرات التصديرية للسودان وليبيا، مُشيرًا أن هناك دراسات لزيادة قدرة للتصدير لدولة ليبيا فيما يتوقع أن ترتفع قدرات تصدير الكهرباء للسودان من 80 ميجاوات لـ300 ميجاوات خاصة مع انتهاء جميع الشبكات الخاصة بالمشروع من الجانب المصري.

وأعلن التلفزيون الاردني بنهاية العام الماضي، أن المملكة الأردنية الهاشمية اتفقت مع مصر على زيادة التعاون في مجال الربط الكهربائي لرفع القدرة الكهربائية لـ 1000 ميجاوات بدلا من 450 ميجاوات في الوقت الحالي.

وفي ملف الربط الكهربائي مع أوروبا؛ أكد أن هناك خطوات لتسريع الربط من خلال كابل بحري، خاصة أن مصر لديها إنتاج كبير من الطاقة الكهربائية من المصادر المتجددة يبلغ 7000 ميجاوات ومتوقع أن يزيد خلال العام القادم ليصل إلى 10 آلاف ميجاوات.

فيما ارتفعت صادرات الكهرباء خلال الربع الثاني من العام الجاري حيث سجل شهر مايو الماضي 125 مليون كيلو وات ساعة، وذلك لدول السودان وليبيا وغزة والأردن  بإجمالي طاقة مصدرة 365 مليون كيلو وات ساعة.
تعليق المقيم

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح أن وزارة الكهرباء انتهت من الدراسات الفنية اللازمة لرفع قدرات تصدير الكهرباء للأردن من 450 ميجاوات لتصل إلى 1000 ميجاوات، قبل نهاية 2023. ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر، وما علاقته بالموضوع للتعليق عليه. وصورة الخبر غير موثقة.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون توثيق، ومصدرها الأصلي غير معلوم.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح أن وزارة الكهرباء انتهت من الدراسات الفنية اللازمة لرفع قدرات تصدير الكهرباء للأردن من 450 ميجاوات لتصل إلى 1000 ميجاوات، قبل نهاية 2023. ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

تم نقل النص من الدستور 2022-10-18 15:26:26 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
33%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template