بوابة صحيفة الفجر
83%
نسبة التقييم

أول تحرك برلماني عقب رفض التحاق طالبة من ذوي الإعاقة بكلية التربية

أول تحرك برلماني عقب رفض التحاق طالبة من ذوي الإعاقة بكلية التربية
تقدمت النائبة هالة أبو السعد، وكيلة لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى وزير التعليم العالي، بشأن رفض كلية التربية بدمنهور قسم كيمياء، قيد الطالبة فرحه فضلون، بزعم أن أصابع يدها الشمال مشوهة.

واقعة طالبة ذوي الهمم 
وقالت "أبو السعد": إن ما حدث مع الطالبة من ذوى الهمم هو مخالفة واضحة وصريحة لنص المادة 53 من الدستور والتى نصت على أن «المواطنون لدى القانون سواء، وهم متساوون فى الحقوق والحريات والواجبات العامة، لا تمييز بينهم بسبب الدين، أو العقيدة، أو الجنس، أو الأصل، أو العرق، أو اللون، أو اللغة، أو الإعاقة، أو المستوى الإجتماعى، أو الإنتماء السياسي أو الجغرافي، أو لأى سبب آخر».

بالإضافة إلى أنها مخالفة لنص المادة 81 من الدستور والتى نصت على أنه «تلتزم الدولة بضمان حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة والأقزام، صحيا واقتصاديا واجتماعيا وثقافيا وترفيهيا ورياضيا وتعليميًا».

تعنت كلية التربية بدمنهور 
وأوضحت وكيلة لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن تعنت كلية التربية بدمنهور ورفضها قيد الطالبة يعد ردة فى حقوق ذوى الإعاقة والتى دائما وابدا فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي حريصا عليها، لا سيما وان قانون ذوى الإعاقة والذي أقره مجلس النواب يتحدث عن احترام ذوى الإعاقة والحفاظ على حقوقهم بل اطلق عليهم اسم (قادرون باختلاف).

وطالبت النائبة هالة أبو السعد، وكيلة المشروعات الصغيرة، وزير التعليم العالى بالتدخل السريع وارجاع الحق للطالبة فرحه فضلون، وأحقية التحاقها بكلية التربية كونها صاحبة حق دستورى فى ذلك.
تعليق المقيم

لم يذكر المحرر كيف حصل على تفاصيل طلب إحاطة النائبة هالة أبو السعد، بشأن رفض كلية التربية بدمنهور طالبة، بزعم أن أصابع يدها مشوهة. كما لم ينسب الصورة لمصدرها.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

لم ينسب المحرر الصورة إلى اسم مصورها أو مصدرها الأصلي.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم يذكر المحرر كيف حصل على تفاصيل طلب إحاطة النائبة هالة أبو السعد، الوارد في الخبر.

تم نقل النص من بوابة صحيفة الفجر 2022-10-11 12:43:23 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template