الدستور
50%
نسبة التقييم

بالأسماء.. أبرز شركات قطاع الأعمال المرشحة للطرح في البورصة

بالأسماء.. أبرز شركات قطاع الأعمال المرشحة للطرح في البورصة
كشفت مصادر مطلعة عن استعدادات شركات قطاع الأعمال العام، من أجل طرح حصص من الشركات ضمن برنامج الطروحات الحكومية.

 وأضافت المصادر، أبرز الشركات المتوقع طرحها ضمن برنامج الطروحات خلال الفترة القادمة هي شركات كلا من مصر لتأمينات الحياة التابعة للشركة القابضة للتأمين، حيث من المقرر طرح حصة بنسبة 25% منها ضمن برنامج الطروحات، حيث أنهت الشركة الاجراءات المتعلقة بالطرح، وأصبحت جاهزة للطرح في أقرب طرح قادم.

وأشارت إلى أن طرح مصر لتأمينات الحياة سيسهم في تنشيط سوق المال حيث أنها من الشركات الرابحة التي تمثل أهمية كبرى في زيادة معدل الإيرادات والأرباح في شركات قطاع الأعمال العام.

 وأكدت، أنه عقب الانتهاء من طرح شركة مصر لتأمينات الحياة، فإنه من المقرر تجهيز شركة مصر للتأمين التابعة للشركة القابضة للتأمين من أجل المشاركة في برنامج الطروحات عبر طرح أسهم تقدر بنسبة 25% منها.

وأوضحت أن من الشركات الجاهزة للطرح شركة مصر الجديدة للاسكان والتعمير التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير حيث من المقرر طرح حصة منها بنسبة 25%، بخلاف الحصة المطروحة حاليا في البورصة.

وأشارت المصادر إلى أن كلا من شركات مصر للألومنيوم وشركة النصر للتعدين من المقرر تجهيزهما للطرح، ضمن برنامج الطروحات الحكومية، مؤكدة أن من ضمن الشركات المرشحة في برنامج الطروحات الحكومية كلا من شركة أبو قير للأسمدة وشركة بورسعيد لتداول الحاويات وشركة دمياط لتداول الحاويات.

ومن المقرر مشاركة القطاع الخاص في نسبة من تأهيل مصر للألومنيوم وبيع حصة من شركة يتم تأسيسها تمتلك 7 فنادق تاريخية ومعاصرة ضخمة، في إطار العمل علي جذب العملة الأجنبية ومشاركة القطاع الخاص.
تعليق المقيم

المحرر استعان بمصادر مجهولة لتوضيح أن شركات قطاع الأعمال العام تستعد لطرح حصص من الشركات، ضمن برنامج الطروحات الحكومية. ولم يوضح سبب تجهيل هوية تلك المصادر، وما علاقتها بالموضوع للتعليق عليه. وخلط بين رأيه وتفاصيل الخبر. كما لم يقدم خلفية كافية حول الموضوع.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر استعان بمصادر مجهولة لتوضيح أن شركات قطاع الأعمال العام تستعد لطرح حصص من الشركات، ضمن برنامج الطروحات الحكومية. ولم يوضح سبب تجهيل هوية تلك المصادر.

هل خلط المحرر بين المعلومات الخبرية وتعليقه الشخصي؟
خلط بين المعلومات الخبرية وتعليقه

المحرر خلط بين رأيه الشخصي والمعلومات الواردة في الخبر حيث قدم تفاصيل حول مشاركة القطاع الخاص في نسبة من تأهيل مصر للألومنيوم، ولم يوضح مصدر تلك المعلومة، حيث جاءت على لسان المحرر كتعقيب منه.

تم نقل النص من الدستور 2022-10-09 10:04:00 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
60%
الاحترافية
مصادر مجهولة
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template