الوطن
83%
نسبة التقييم

برلماني: إطلاق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية يشجع الباحثين على الابتكار

برلماني: إطلاق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية يشجع الباحثين على الابتكار
أكد النائب أحمد فتحي، وكيل لجنة التضامن الاجتماعي عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن إطلاق فعاليات الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية اليوم، والتي تم إعدادها تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، تساهم في تشجيع الباحثين نحو الابتكار في جميع المجالات.

حماية الملكية الفكرية
وأضاف فتحي، في بيان له، أن هذه الاستراتيجية تعكس حرص الدولة على حماية الملكية الفكرية، وضمان حقوق أصحاب الاختراعات، كما أنها تساعد في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتوعية فئات المجتمع المصري بالملكية الفكرية.

وأشار وكيل لجنة التضامن الاجتماعي، إلى أن الدولة المصرية عملت خلال الفترة الماضية على الاهتمام بالبحث العلمي وتعزيز الابتكار، وأولها إنشاء مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة لتكون مركزًا إقليميًا في البحث والابتكار.

الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية
وشارك الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، في الاحتفالية الكبرى، التي أقيمت تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ بمناسبة إطلاق جمهورية مصر العربية للاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، وذلك بحضور عدد من الوزراء، والمدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية.

كما تفقد رئيس مجلس الوزراء معرض مصر الأول لحقوق الملكية الفكرية، المقام على هامش الاحتفالية، بصحبة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، و«دارين تانغ»، المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.
تعليق المقيم

المحررة لم تذكر كيفية حصولها على تفاصيل تأكيد النائب أحمد فتحي أن إطلاق فعاليات الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، تساهم في تشجيع الباحثين نحو الابتكار. ولم يتم توثيق الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

المحرر لم يوثق صورة الخبر. ومصدرها غير معلوم.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة لم توضح كيف حصلت على تفاصيل بيان النائب أحمد فتحي الذي أكد خلاله أن إطلاق فعاليات الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، تساهم في تشجيع الباحثين نحو الابتكار في جميع المجالات. 

تم نقل النص من الوطن 2022-09-22 06:18:41 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template