البوابة نيوز
83%
نسبة التقييم

برلماني يحذر الحكومة من تلف الزراعات بترعة مريوط بسبب نقص المياه

برلماني يحذر الحكومة من تلف الزراعات بترعة مريوط بسبب نقص المياه
حذر النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب من تلف المحاصيل الزراعية بصفة عامة ومحصول الأرز وهو من المحاصيل الاستراتيجية داخل الأراضى الزراعية الواقعة على نطاق ترعة مريوط المستجدة فرع واحد و2 و3التابعة لمديرية الري بمحافظة البحيرة.

وقال "قاسم" فى سؤال قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الموارد المالية والرى إنه يتم غلق المياه عن الترعة بحجة أنه يتم تبطينها مشيراً إلى أن هناك العديد من الشكاوى التى يتم إرسالها لوزير الموارد المائية والرى ويتم فتح المياه داخل الترعة لمدة ساعات قليلة ثم يتم غلقها.

وتساءل النائب محمود قاسم عن الأسباب الحقيقية التى وراء غلق الترعة ؟ وعن دور وزارة الموارد المائية والرى فى حل مثل هذه المشكلات ؟ وكيف يتم تعامل الوزارة مع مثل هذه المحاصيل الزراعية التي تشكل أهمية إستراتيجية بالنسبة للمواطنين والدولة؟ وهل غابت رقابة الوزارة عن العاملين بها وما هي آلية تلك الرقابة؟ وهل سيتم تعويض المواطنين الذين ستتلف محاصيلهم من جراء ذلك؟ وإن كان ستتم تعويض المواطنين أصحاب المحاصيل، فمن سيعوض الدولة عن خسارة تلك المحاصيل بالغة الأهمية بالنسبة لها، لاسيما وأن القيادة السياسية تطالب بتعميق الزراعة وإستغلال كل رقعة من الأراضي الزراعية مطالباً من الوزير سرعة القيام بزيارة مفاجئة الترعة ليرى المأساة نفسه لدى المزارعين الذين اصبحت زراعاتهم مهددة بالتلف والضياع بعد صرف مبالغ مالية كبيرة على هذه الزراعات .
تعليق المقيم

المحررة لم تذكر كيفية حصولها على تفاصيل تحذير النائب محمود قاسم من تلف المحاصيل الزراعية، في محافظة البحيرة، بسبب نقص مياه الري. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون توثيق, ومصدرها الأصلي غير معلوم.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة لم توضح كيف حصلت على تفاصيل تحذير النائب محمود قاسم من تلف المحاصيل الزراعية، الواقعة على نطاق ترعة مريوط المستجدة، بسبب نقص المياه.

تم نقل النص من البوابة نيوز 2022-09-15 11:37:41 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template