صحيفة الأهرام
80%
نسبة التقييم

تعرف على أكبر محطة توليد كهرباء من طاقة الرياح بجبل الزيت بمحافظة البحر الأحمر | صور

تعرف على أكبر محطة توليد كهرباء من طاقة الرياح بجبل الزيت بمحافظة البحر الأحمر | صور
تعتبر محطة توليد الكهرباء من طاقة الرياح،  بمنطقة جبل الزيت بمحافظة البحر الأحمر، واحدة من أكبر محطات توليد الكهرباء في العالم، وهي التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2018، بواسطة الفيديو كونفرانس وذلك خلال افتتاح محطة كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة.

وتقع محطة طاقة الرياح الجديدة "جبل الزيت" بالكيلو ١١٨ بمنطقة جبل الزيت جنوب مدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر على مساحة ١٠٠ كيلومتر مربع.

تحتوي المحطة على منظومة مراقبة الطيور المهاجرة، من خلال الرادار ليتم وقف التوربينات عند مرورها وإعادة تشغيلها بعد المرور، وهي منظومة تستخدم لأول مرة في العالم.

المحطة من أكبر محطات العالم في توليد الكهرباء، من حيث المساحة وعدد التوربينات والقدرات المولدة من المحطة، ويبلغ عدد التوربينات بها ٣٠٠ توربينة.

القدرة الإجمالية للمحطة تبلغ ٥٨٠ ميجاوات، وتضم المحطة ٥٨٠ مشروعًا، يضم الأول ١٢٠ توربينة، بقدرة ٢٤٠ ميجاوات، وتم ربط ١٠٠ توربينة بالشبكة القومية للكهرباء منها، كما يضم المشروع الثاني ١١٠ توربينة بقدرة ٢٢٠ ميجاوات، وربط ٧٥ توربينة بالشبكة بقدرة ١٥٠ ميجاوات، ويضم المشروع الثالث ٦٠ توربينة بقدرة ١٢٠ ميجاوات.

تضم المحطة التي نفذتها شركة "جاميسا" الإسبانية قبل أن تندمج مع "سيمنز" الألمانية 3 مبانٍ إدارية بينها مبنى لغرفة المراقبة والتحكم لجميع التوربيانات في نفس الوقت. 

لمشاهدة الصور الواردة في الخبر برجاء الاطلاع على الموقع الأصلي:
تعليق المقيم

المحرر لم يذكر كيفية حصوله على التفاصيل الخاصة بمحطة توليد الكهرباء من طاقة الرياح، بمنطقة جبل الزيت بمحافظة البحر الأحمر. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصور بدون مصدر محدد، وغير موثقة.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف حصل على المعلومات الواردة في الخبر، والخاصة بمحطة توليد الكهرباء من طاقة الرياح بمنطقة جبل الزيت بمحافظة البحر الأحمر.

تم نقل النص من صحيفة الأهرام 2022-08-30 06:36:26 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template