صدى البلد
83%
نسبة التقييم

قرار جديد من وزيرة الثقافة لقرية في أسيوط

قرار جديد من وزيرة الثقافة لقرية في أسيوط
وجهت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة بتنفيذ مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بمحافظة أسيوط استجابة لأهالي قرية أبو زيد بالقوصية، من خلال الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة وذلك بالتنسيق مع اللواء عصام سعد محافظ اسيوط وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة خلال شهر سبتمبر.

قالت نيفين الكيلاني إن الأنشطة تهدف إلى رفع الوعي وبناء الإنسان المصري وتنفيذا لاستراتيجية تحقيق العدالة الثقافية وخاصة في القرى التى تشملها المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتى تساهم في تحقيق اهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر2030 بالتعاون مع مؤسسات الدولة ممثلة في محافظة أسيوط ومديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

من جانبه أوضح عطوة أن برنامج الفعاليات يشمل مجموعة متنوعة  من الأنشطة بمجمع مدارس "بنى زيد بوق الابتدائية" و" بنى زيد بوق الإعدادية" ومدرسة "على بن أبى طالب الإبتدائية" يتضمن عرضا لإنجازات رئيس الجمهورية.

كما يتضمن مجموعة من اللقاءات الشعرية والورش والندوات الخاصة بالطفل والمرأة مع تقديم عروض فنية لفرقة مشروع " ابدأ حلمك" وفرقة قصر ثقافة أسيوط للموسيقى العربية وفرقة الآلات الشعبية بالقوصية، فضلا عن إقامة عدة ندوات للحديث عن التغيرات المناخية والوقاية من مخاطر الإدمان  والتدريب على الإسعافات الأولية.

مع عرض لفيلم تسجيلى عن بطولات القوات المسلحة المصرية وفيلم آخر عن العاصمة الإدارية الجديدة.
تعليق المقيم

المحررة لم تذكر كيفية حصولها على تفاصيل توجيه وزيرة الثقافة بتنفيذ مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية، بمحافظة أسيوط. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون مصدر محدد، وغير موثقة.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة لم توضح كيف حصلت على المعلومات الواردة في الخبر، والخاصة بتوجيه وزيرة الثقافة بتنفيذ مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بمحافظة أسيوط؛ استجابة لأهالي قرية أبو زيد بالقوصية.

تم نقل النص من صدى البلد 2022-08-27 11:30:42 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template