القاهرة 24
69%
نسبة التقييم

الإسكان تطالب ملاك وحدات الإسكان البديل بـ ماسبيرو بسداد 7% وديعة صيانة | خاص

الإسكان تطالب ملاك وحدات الإسكان البديل بـ ماسبيرو بسداد 7% وديعة صيانة | خاص
علم القاهرة 24، أن وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، قررت إضافة بند في عقود وحدات الإسكان البديل لسكان مثلث ماسبيرو المقرر عودتهم للمنطقة مرة أخرى، يتضمن حصولها على 7% من القيمة الإجمالية للوحدات تحت بند وديعة صيانة، ومن المقرر أن يتم إضافة هذا البند على العقود الجديدة للوحدات قبل إجراء التسليم.

جاء ذلك بعد تواصل الجهات المسئولة عن تسكين الوحدات السكنية مع السكان المقرر نقلهم للوحدات السكنية الجديدة، حيث من المقرر أن يسدد المخصص له 7% من قيمة الوحدة، عند التعاقد كوديعة لصالح اتحاد الشاغلين أو شركة إدارة يتم تكليفها للقيام بأعمال الصيانة، ويتم الصرف من عائد الوديعة على الأمن والنظافة والصيانة والحراسة وغيره من خدمات مرافق المشروع، ويعتبر ذلك شرط أساسي للحصول على الوحدة.

وتحدد مصاريف الصيانة سنويًا وتختلف من وحدة إلى أخرى طبقًا لمساحتها والدور الواقعة به، كما يتم تحديد قيمة تقديرية لأعمال الصيانة عن العام الأول من تاريخ الاستلام تحت الحساب تسدد مقدمًا لحين تحقيق عائد للوديعة فيتم استخدامه في العالم التالي ويتم عمل التسوية في نهاية العام.

جدير بالذكر أن وزارة الإسكان بالتعاون مع محافظة القاهرة، تستعد لتسليم أكثر من 900 أسرة بمنطقة ماسبيرو الوحدات البديلة، خلال الأيام المقبلة وذلك بعد إعلانها الانتهاء من أعمال الأبراج السكنية بالكامل.

قرعة لتسليم الوحدات السكنية
ومن المقرر أن تجري محافظة القاهرة قرعة لتسليم الوحدات السكنية، لحاملي عقود العودة للمنطقة بعد تطويرها، حيث من المقرر أنه سيتم الإعلان عن إجراءات التسكين يوم 31 أغسطس الجاري، وفي خلال شهر من الإعلان يستكمل المواطنين الأوراق المطلوبة وسداد رسوم عدادات الكهرباء والمياه والغاز.

كما ستعلن محافظة القاهرة في قرعة علنية عن أسماء المواطنين الحاصلين على شقق، يوم 31 أغسطس وخلال شهر من إجراء القرعة وإعلان الأسماء، سيتم تسليم الوحدة السكنية للمواطن.
تعليق المقيم
استعان المحرر بمصادر مجهولة وغير مناسبة علم منها تفاصيل القرار الوارد في الخبر، ولم يكشف عن سبب تجهيله لهويتها. كما خلط بين رأيه وبعض المعلومات الواردة في المتن.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها

الصورة عليها علامة مائية خاصة بموقع القاهرة 24، وبالبحث العكسي لم نعثر عليها على موقع آخر.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم يوضح المحرر من تلك المصادر التي علم منها بهذه التفاصيل، ولماذا لم يكشف عن سبب تجهيل هويتها.

هل خلط المحرر بين المعلومات الخبرية وتعليقه الشخصي؟
خلط بين المعلومات الخبرية وتعليقه
ذكر المحرر أن من المقرر إجراء قرعة علنية وإعلان إجراءات التسكين يوم 31 أغسطس، ولم يوضح مصدر هذه المعلومات. ويبدو أن هذه المعلومات مجرد رأي أو تخمين من المحرر وليست معلومات رسمية.
تم نقل النص من القاهرة 24 2022-08-22 14:43:09 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
مصادر مجهولة
33%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template