القاهرة 24
67%
نسبة التقييم

تشكيل لجنة عليا لوضع خطة تنفيذية متكاملة لتطوير منظومة علاج الأورام في مصر | خاص

تشكيل لجنة عليا لوضع خطة تنفيذية متكاملة لتطوير منظومة علاج الأورام في مصر | خاص
علم القاهرة 24 من مصادره موافقة مجلس الوزراء على قرار بتشكيل لجنة عليا برئاسة الدكتور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار، وذلك لوضع خطة تنفيذية متكاملة لتطوير منظومة علاج الأورام في مصر.

تشكيل لجنة عليا لوضع خطة لتطوير منظومة علاج الأورام في مصر
وأوضح المصدر، أن اللجنة العليا تختص بوضع خطة تنفيذية متكاملة لتطوير منظومة علاج الأورام في مصر، وتلافي أية ملاحظات وأوجه قصور فيها، وإعداد تقرير بنتائج اعمالها وتوصياتها وآليات تنفيذها خلال 3 أشهر.

وفي وقت سابق، أطلقت وزارة الصحة والسكان، العيادة المتنقلة التابعة لمبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة بحديقة الأزهر، لتقديم خدمات الفحص والتوعية الصحية للسيدات بالمجان، وذلك بالتزامن مع مرور 3 سنوات على إطلاق المبادرة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن تمركز العيادة المتنقلة لدعم صحة المرأة سيستمر لمدة يومين في حديقة الأزهر، بداية من اليوم وحتى مساء غد السبت، لتقديم خدمات الكشف عن الأمراض غير السارية (السكري، ضغط الدم، قياس الوزن والطول وتحديد مؤشر كتلة الجسم، ومستوى السمنة أو زيادة الوزن)، إلى جانب التوعية بعوامل الخطورة المسببة للأمراض غير السارية، بالإضافة للتوعية بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة.

وأشار عبدالغفار، إلى أن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم صحة المرأة، نجحت منذ إطلاقها شهر يوليو عام 2019؛ في تقديم خدمات الفحص بالمجان لـ26 مليونًا و934 ألف سيدة، بداية من سن 18 عامًا.
تعليق المقيم

المحرر استعان بمصدر مجهول الهوية لعرض تفاصيل عن موافقة مجلس الوزراء على قرار تشكيل لجنة عليا لوضع خطة تنفيذية لتطوير منظومة علاج الأورام في مصر. ولم يتم توضيح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر، وما علاقته بالموضوع للتعليق عليه. كما لم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصور بدون مصدر أصلي، وغير موثقة.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح تفاصيل موافقة مجلس الوزراء على قرار تشكيل لجنة عليا لوضع خطة تنفيذية متكاملة لتطوير منظومة علاج الأورام في مصر، ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

تم نقل النص من القاهرة 24 2022-08-01 13:10:19 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template