الدستور
62%
نسبة التقييم

بعد حذفها للمرة الثانية.. هل ستعود «بنت الجيران» لحسن شاكوش وعمر كمال مرة ثالثة

بعد حذفها للمرة الثانية.. هل ستعود «بنت الجيران» لحسن شاكوش وعمر كمال مرة ثالثة
قررت شركة النيل للإنتاج الإذاعي التبليغ مرة أخرى عن المحتوى الفني لأغنية "بنت الجيران" لحسن شاكوش وعمر كمال، واتهامهما لدى «يوتيوب» بسرقة اللحن من أغنية "حاجة مستخبية" للفنان محمد حماقي، إنتاج الشركة، بعد دقائق معدودة من عودة الأغنية ليوتيوب مساء أمس، بعد فترة من الحذف ببلاغ أيضا من الشركة المنتجة نفسها.

حذف أغنية «بنت الجيران» لحسن شاكوش
 جاء ذلك بالرغم من الاعتذار الذي قدمه حسن شاكوش، مؤدي المهرجانات، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» وقال فيه: "أنا طالع عشان أعتذر وأتاسف لأخويا وصديقى الملحن العبقري مدين.. أنا كنت فاهم غلط واتضح لي الحقيقة إن لحن أغنية (حاجة مستخبية) اللى من إبداعه فعلا مش زي مانا كنت معتقد".

وأضاف: "عشان كده كان لازم أطلع وأدي الحقوق لأصحابها وأعتذر عن اللي صدر مني.. شكرا ليكم، وأتمنى محدش يزعل مني، سواء الأستاذ محمد عاطف الشاعر الكبير، أو الموزع الكبير أحمد إبراهيم أو الفنان الكبير محمد حماقي".

وعلم «الدستور» أن الحذف سيكون نهائيا، ولن تعود الشركة في موقفها مرة أخرى، وأنها كانت في انتظار اعتذار من نوع آخر ومن فريق العمل بالكامل، بالإضافة إلى عدم الإشارة إلى الشركة المالكة لحقوق الأغنية الأصلية، بالإضافة إلى هجوم البعض على عودة الأغنية مرة أخرى.

وكانت الأغنية قد تعرضت للحذف بعد التصريحات المثيرة للجدل التي قال فيها حسن شاكوش إنه لم يسرق لحن الأغنية، وإن الأغنية من الأساس مسروقة من لحن تركي، وليست أغنية أصلية للملحن مدين والفنان محمد حماقي؛ مما عرضه لحملة كبيرة من صناع الأغنية، واضطر حسن شاكوش للاعتذار مرتين عبر «فيسبوك» وقال إنه لم يكن يقصد كلماته، وطلب من صناع الأغنية قبول هذا الاعتذار.
تعليق المقيم

المحرر لم يوضح كيف حصل على تفاصيل بعض المعلومات الواردة في الخبر، والخاصة بموقف شركة النيل للإنتاج الإذاعي من محتوى أغنية بنت الجيران. وتم الاستعانة بمصدر غير مناسب وغير واضح مدى علاقته بالموضوع للتعليق عليه. وصورة الخبر لم يتم توثيقها.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
لم يشر المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس

لم يشر المحرر إلى أن تصريحات حسن شاكوش الذي قال فيها إن لحن أغنيته مسروق من الأساس من أغنية تركية، جاءت في برنامج الحكاية.

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون توثيق واضح، والمحرر لم يوضح مصدرها الأصلي.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف حصل على بعض المعلومات الواردة في الخبر، والخاصة بقرار شركة النيل الإذاعي للتبليغ مرة أخرى عن المحتوى الفني لأغنية بنت الجيران.

كما لم يذكر من هو المصدر الذي علم منه معلومة حذف الأغنية نهائيًا، ولم يكشف عن سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

تم نقل النص من الدستور 2022-07-19 14:22:44 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template