صدى البلد
67%
نسبة التقييم

الأسعار والشروط .. إصدار تراخيص إنشاء محطات شحن السيارات الكهربائية

الأسعار والشروط .. إصدار تراخيص إنشاء محطات شحن السيارات الكهربائية
قال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك أصدر تراخيص إنشاء محطات شحن السيارات الكهربائية لبعض الشركات العاملة فى هذا المجال.

وأكد المصدر، أن الأسعار التي أقرها  جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك  حول تكلفة شحن السيارات الكهربائية تحفز المواطن وتشجعه على استخدام السيارات الكهربائية.

أسعار شحن السيارات 
أما عن أسعار شحن السيارات الكهربائية  التى أقرها جهاز تنظيم مرفق الكهرباء حتى 22  كيلو بتكلفة 37 جنيه  بالنسبة للأماكن التى يعفى فيها شركات الشحن من دفع مقابل استخدام المكان.

وتكلفة شحن 22 كيلو وات ساعة  بالاماكن التى تلتزم فيها شركات الشحن بدفع مقابل استخدام المكان 40 جنيها 92 قرشا. 

وتكلفة شحن السياره الكهربائيه حتى 50 كيلو وات ساعة تيار مستمر تبلغ 187 جنيه و 50 قرش .

أما أسعار شحن السيارات الكهربائية من المنزل سيكون بنفس تكلفة اسعار الشرائح المعلنة للقطاع المنزلى وفقا لخطة رفع الدعم حتى يوليو 2025.

وتابع المصدر، أن المستثمرين فى مجال شحن السيارات الكهربائية أشادوا بالقواعد المنظمة لإصدار التراخيص، كما أن القواعد المنظمة لإصدار ترخيص إنشاء محطات شحن السيارات الكهربائية جاذبة للاستثمار، خاصة فى ظل خطة الدولة للتوسع فى السيارات الكهربائية.

شروط  تراخيص إنشاء محطات شحن السيارات  الكهربائية 
 أقر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك  القواعد المنظمة لإنشاء محطات شحن السيارات الكهربائية وهى :
1-يمنح الجهاز الترخيص للشركة لمدة 5 سنوات لإنشاء (250) محطة على الأقل طوال مدة الترخيص.

2-يلتزم المرخص له بإنشاء (50 محطة / عام أو 150 نقطة شحن) خلال العام الواحد على أن يكون ضمن نقاط الشحن 10% منها لمحطات / نقاط شحن من المستوى ( 3 ) وذلك بحد أدنى، ويتم إخطار الجهاز بكافة البيانات المطلوبة لمحطات الشحن لاصدار شهادة سريان الترخيص السنوية .

3- يقوم الجهاز بتجديد الترخيص كل 5 سنوات طبقا للقواعد المقررة بقانون الكهرباء رقم 87 لسنة 2015 ولائحته التنفيذية صفحة 3 من 9 a يصدر تصريح للشركة للبدء في إنشاء محطات شحن السيارات المركبات الكهربائية ويتم ذلك وفقا لنموذج الطلب المعد من الجهاز ولمدة عام واحد فقط .
تعليق المقيم

المحررة استعانت بمصدر مجهول لتوضيح أن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك أصدر تراخيص إنشاء محطات شحن السيارات الكهربائية، لبعض الشركات العاملة في هذا المجال. ولم توضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر، ومدى صلته الوثيقة بالموضوع للتعليق عليه. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على المحررة ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة استعانت بمصدر مجهول لتوضيح أن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك أصدر تراخيص إنشاء محطات شحن السيارات الكهربائية، لبعض الشركات العاملة في هذا المجال. ولم توضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

تم نقل النص من صدى البلد 2022-06-15 11:55:13 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template