القاهرة 24
83%
نسبة التقييم

ظهور ديدان داخل الأسماك.. أول تحرك برلماني بشأن تهديد تلوث مياه النيل للثروة السمكية

ظهور ديدان داخل الأسماك.. أول تحرك برلماني بشأن تهديد تلوث مياه النيل للثروة السمكية
تقدمت إحدى أعضاء مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس، ضد كل من وزير الزراعة، ووزير البيئة، ووزير الموارد المائية، بشأن انتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، لصياد في قرية ميت دسيس بمحافظة الدقهلية؛ يفيد بوجود ديدان داخل الأسماك بنهر النيل في القرية، وتسبب الفيديو في إثارة الذعر بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي؛ لظهور الدود بشكل كبير بمجرد لمس خياشيم الأسماك.


نقيب الصيادين يكشف سبب الظاهرة
من جانبه، أكد النقيب العام للصيادين، صحة الفيديو المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي، منوها أن هناك ديدان ظهرت بالأسماك في بعض الأماكن بنهر النيل؛ بسبب إلقاء المخلفات، والتى تؤدي إلى نمو طفيليات بداخل الأسماك مما يصيبها بهذه الديدان.
 
وأوضحت عضو مجلس النواب، أن انتشار هذه الديدان سوف يؤثر بشكل كبير على الثروة السمكية في مصر؛ مشددة على ضرورة التنبه لذلك سريعا، والتعامل معه بشكل جاد، مطالبة بتحرك كافة الأجهزة المعنية لمواجهة هذا الأمر.

وبدورها طالبت عضو مجلس النواب، بفتح تحقيق موسع بهذا الشأن، ومعرفة أسباب تواجد الديدان داخل الأسماك، وهل يوجد قرى أخرى بالمحافظات تكرر بها ظهور ديدان بخياشيم الأسماك، أم هي موجودة فقط بالدقهلية.

نقص الأسماك وزيادة أسعارها
وتقدم النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بالبحيرة، بطلب إحاطة للحكومة ممثلة في وزارة الزراعة، بشأن نقص الأسماك وزيادة أسعارها في الأسواق.

وقال زين الدين: في الوقت الذي تمتلك فيه مصر عدد كبير من البحيرات، بالإضافة إلى نهر النيل، والحدود المائية على البحر المتوسط شمالًا والبحر الأحمر شرقًا، فضلًا عن إنشاء العديد من مشروعات الاستزراع السمكي، إلا أننا ما زلنا نستورد أسماك من الخارج حتى الآن.
تعليق المقيم

المحرر لم يذكر كيفية ومكان وزمان حصوله على المعلومات الواردة في الخبر، والخاصة بطلب الإحاطة بشأن ما يتم تداوله حول وجود ديدان داخل الأسماك بنهر النيل، في قرية ميت دسيس بمحافظة الدقهلية. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على المحرر ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف ومتى وأين حصل المعلومات الواردة في الخبر، والخاصة بطلب الإحاطة الخاص بانتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لصياد في قرية ميت دسيس بمحافظة الدقهلية؛ يفيد بوجود ديدان داخل الأسماك بنهر النيل في القرية.

تم نقل النص من القاهرة 24 2022-06-05 12:02:10 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template