صدى البلد
80%
نسبة التقييم

تعبئة حقن يونيكتام بمادة مجهولة.. ضبط بؤرة غش دوائي بالقليوبية

تعبئة حقن يونيكتام بمادة مجهولة.. ضبط بؤرة غش دوائي بالقليوبية
وجهت هيئة الدواء المصرية بالتعاون مع مباحث التموين والجهات المعنية ضربة قوية لعصابات غش الدواء، حيث نجح مفتشو الهيئة بالقليوبية والإدارة المركزية للعمليات، من ضبط بؤرة غش تصنيع مستحضرات مضادات حيوية (يونيكتام حقن)، وتم ضبط القائمين عليها.

وكانت هيئة الدواء المصرية قد اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لضبط المتهمين، من خلال تكثيف الجهود في كافة المحافظات، لضبط المستحضر المغشوش، ومعرفة القائمين على ذلك الأمر، حتى تم رصد مكان القائم بعملية الغش، بالتعاون مع مباحث التموين من خلال تتبع كل خيوط التوريد ومن خلال تحريات الأجهزة المعنية.

البداية كانت معلومات عن قيام بعض الأفراد بتعبئة الحقن بمادة مجهولة بطريقة بدائية في أحد الأماكن السكنية والتي تعمل متخفية في أوقات متأخرة من الليل، وتم مداهمة المكان فجر اليوم بالتعاون والتنسيق مع مباحث التموين، وبحضور رجال النيابة العامة.

الدواء :ضبط كميات ضخمة من مواد التعبئة والتغليف والنشرات
وتمكنت الحملة من ضبط كميات ضخمة من مواد التعبئة والتغليف والنشرات والمواد المستخدمة في التصنيع المغشوش، والتي كان مزمع بيعها في الأسواق، والتي أثبت فحصها أنها مخالفة لكافة ضوابط تصنيع الأدوية بما له الأثر البالغ في الإضرار بصحة وحياة المواطنين.

يأتي ذلك في ضوء أهمية إحكام الرقابة على سوق الدواء المصري ورصد كافة المخالفات، وكذلك ضمن خطة العمل بالهيئة للضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التلاعب بصحة وحياة المواطنين.




تعليق المقيم

المحرران لم يذكرا كيفية ومكان وزمان حصولهما على تفاصيل ضبط بؤرة غش تصنيع مضادات حيوية، في القليوبية. ولم يتم توثيق صورة الخبر الرئيسة.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على المحرر ذكر المصور أو مصدر صورة الخبر الرئيسة، سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

* الصور المرفقة في الخبر عليها شعار هيئة الدواء المصرية وهو ما يعد توثيقا لها.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرران لم يوضحا كيف ومتى وأين حصلا على المعلومات الواردة في الخبر، والخاصة بضبط بؤرة غش تصنيع مستحضرات مضادات حيوية (يونيكتام حقن)، بالقليويبة.

تم نقل النص من صدى البلد 2022-04-21 08:51:26 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template