الوطن
80%
نسبة التقييم

انطلاق فعاليات تدشين مركز كميت للتحكيم الدولي بالقاهرة الثلاثاء المقبل

انطلاق فعاليات تدشين مركز كميت للتحكيم الدولي بالقاهرة الثلاثاء المقبل
تنطلق فعاليات تدشين مركز «كميت للتحكيم الدولي» بالقاهرة، الثلاثاء المقبل، بحضور ممثلي 6 دول عربية.

ويعد المركز، الأول من نوعه في مصر، فيما يأتي التدشين بمشاركة وتأسيس مجموعة من خبراء القانون والمال والاقتصاد، بهدف فض المنازعات التي قد تنشأ في ضوء تزايد الاهتمام بتطوير البنية النظامية للقطاع المالي والتجاري والاستثماري بمختلف الدول.

وسيدشن «كميت للتحكيم الدولي»، ليكون قبلة فض المنازعات بين الأشخاص الطبيعية والاعتبارية والكيانات الاقتصادية والمؤسسات والحكومات من مختلف دول العالم.

ويستهدف المركز، تدريب جيل جديد من الراغبين بالعمل في مجالات التحكيم الدولي، والوساطة والتوفيق، فضلًا عن باقي الخدمات التي سيقدمها المركز لكل المهتمين بالشأن القانوني والمالي والتجاري، والسعي نحو التحالف مع مختلف غرف ومراكز وهيئات التحكيم والوساطة الدولية ذات الصلة، وتطبيق أفضل الممارسات الدولية في مجال التحكيم بكل شفافية ووضوح ونزاهة وحيادية لمحكميه ووسطائه من مختلف دول العالم المعتمدين؛ بهدف اكتساب الثقة والاحترام كمركز دولي معني بالتحكيم وتطوير آلياته، حيث يختص بتقديم 3 أنواع من الخدمات المتكاملة، وعلى رأسها خدمات التحكيم الدولي وخدمة الوساطة والتوفيق، وخدمة التوعية والتدريب.

وأعلن مركز «كميت للتحكيم الدولي»، تشكيل مجلس أمنائه، برئاسة الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق، المستشار أحمد الزند وزير العدل الأسبق، المستشار محمد رضا شوكت رئيس محكمة استئناف القاهرة، المستشار إبراهيم الهنيدي وزير العدالة الانتقالية الأسبق، الدكتور محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، الدكتور ماجد الشربيني رئيس هيئة البحث العلمي الأسبق، السفير عبدالحميد بشري سفير السودان بدولة جيبوتي سابقاً، الدكتور عبدالوهاب الباهي رئيس مركز تونس للتحكيم، وعلاء عابد رئيس لجنة النقل والموصلات بمجلس النواب.

وأشار المركز، إلى تشكيل مجلس إدارة المركز والتي تكونت من الدكتور صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الأسبق كرئيس، الدكتور سمير جاويد رئيس المركز المصري للتحكيم الدولي، وعضوية أحمد سعد الدين وكيل مجلس النواب.

من ناحية أخرى، أعلن مجلس أمناء مركز «كميت للتحكيم الدولي»، الرؤساء التنفيذيين لمقراته بالخارج، حيث تولى الدكتور إبراهيم حسن الملا شؤون مقر المركز بإمارة دبي، الدكتور سلمان لطفي علي شؤون مقر المركز بإمارة أبوظبي والشارقة، الدكتور عبدالوهاب الباهي شؤون مقر المركز بتونس، المستشار فايز صنهات شؤون مقر المركز بالكويت، الدكتور عبدالحميد البشري شؤون مقر المركز بالسودان، الدكتور محمد الشيدي شؤون مقر المركز بسلطنة عمان، والمستشار محمد بن عبدالله شؤون مقر المركز بالمملكة العربية السعودية.

وأكد المركز، لأت الإعلان عن مقرات المركز بالدول العربية الشقيقة، يأتي وفق نطاق المركز الجغرافي، والذي يمتد لقارات العالم الستة، بهدف جذب أطراف النزاع لما يمتاز المركز من قواعد مرنة وتلبية متطلبات ذوي الشأن، فضلًا عن دوره البحثي والعلمي لنشر ثقافة التحكيم في إطار قواعد النظام المحلي والدولي؛ لرفع العبء عن كاهل قضاء الدول الرسمي، ولتحقيق التكامل بين منظومة العدالة الرسمية المنضبطة في إطارها التشريعي والعدالة الموازية المستمدة من سلطان الإرادة من الدساتير والتشريعات من أجل تقدم المجتمعات واستقرار ورخاء الشعوب.
تعليق المقيم

المحرر لم يوضح كيف حصل على تفاصيل موعد تدشين مركز كيمت للتحكيم الدولي، برئاسة رئيس مجلس الشعب الأسبق أحمد فتحي سرور، كما لم يذكر أين تم نشر تلك المعلومات، والموقع لم يوثق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف حصل على المعلومات الواردة في  الخبر حول تفاصيل موعد تدشين مركز كيمت للتحكيم الدولي، برئاسة رئيس مجلس الشعب الأسبق أحمد فتحي سرور، كما لم يذكر أين تم نشر تلك التفاصيل.

تم نقل النص من الوطن 2021-06-20 13:16:45 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template