بوابة الوفد الإلكترونية
80%
نسبة التقييم

كنيسة مارجرجس بشبرا تًقيم القداس الإلهي بمناسبة فترة الخماسين

كنيسة مارجرجس بشبرا تًقيم القداس الإلهي بمناسبة فترة الخماسين

تُقيم كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس بمنطقة الخمراوية التابعة لإيبارشية شبرا مصر للأقباط الأرثوذكس، غدًا الجمعة 21 مايو الجاري، القداس الإلهي في إطار فعاليات فترة الخماسين المقدسة بدءً  من الساعة السادسة صباحًا.

  ومن المقرر أن يستهل الآباء الكنيسة القداس حسب الطقوس الأرثوذكسيةالمتمثله في رفع البخور وتقديم الحمل وتلاوة مزامير الكتاب المقدس، بالحجز المسبق بنسبة لا تتجاوز 25% من مساحة الكنيسة بالحجز المسبق وسط إجراءات احترازية مشددة.

  يأتي هذا القداس بالتزامن مع  نهاية  الأسبوع الثالث من فترة الخماسين المقدسة وهى المدة المحصورة بين عيد القيامة المجيد وعيد العنصرة، وهى أيام فرح لا يصام فيها وتُقيم الكنيسة خلالهاما يعرف بـ"الطقس  الفرايحي" ويتخلله اللحان قبطية مبهجه وتعتبر هى التعويض النفسي الذي يجلب السعادة لدى الأقباط بعدما تعذب وجدانهم بلآلام المسيح وفيها تُعيد يوميًا ذكرى  قيامة السيد المسيح من بين الاموات حسب المعتقد المسيحي.

 

 ويطلق كل يوم "أحد" من آحاد الخماسين المقدسة باسم مختلف يستهلها (أحد توما تلميذ المسيح الذى تشكك فى القيامة ثم عاد وآمن بها، والأحد الثانى يسمى بأحد الحياة الأبدية، أما الأحد الثالث فهو أحد السامرية، والأحد الرابع يسمى بنور العالم، والأحد الخامس يطلق عليه الطريق والحق والحياة، لكن الأحد السادس يطلق عليه انتظار الروح القدس، فيما يسمى الأحد السابع بعيد العنصرة).

تعليق المقيم

لم يوضح المحرر مصدر المعلومات الواردة فى الخبر أو كيفية الحصول عليها بخصوص أن كنيسةالشهيد العظيم مارجرجس بمنطقة الخمراوية، تقيم  القداس الإلهي في إطار فعاليات فترة الخماسين المقدس، ولم ينسب الموقع الصورة للمصدر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

لم ينسب الموقع الصورة للمصور أو المصدر سواء كان وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم يوضح المحرر مصدر المعلومات الواردة فى الخبر أو كيفية الحصول عليها بخصوص أن كنيسةالشهيد العظيم مارجرجس بمنطقة الخمراوية، تقيم  القداس الإلهي في إطار فعاليات فترة الخماسين المقدسة

أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template