الوطن
89%
نسبة التقييم

مفاجأة.. اعترافات المتهمين في قضية «الأيس»: الزعيم قاضي مفصول وزار متهما في القسم حتى لا يذكر اسمه

مفاجأة.. اعترافات المتهمين في قضية «الأيس»: الزعيم قاضي مفصول وزار متهما في القسم حتى لا يذكر اسمه

كشفت تحقيقات النيابة العامة في قضية الاتجار بالمخدرات وتصنيعها بأكتوبر، والمتهم فيها قاضي مفصول و13 متهما أخرين من بينهم 3 عراقيين، عن أن القاضي المفصول أرسل رسالة صوتية على تطبيق الواتس أب للمتهم العراقي "عبد الرضا.هـ"، يحذره فيها من الكشف عن اسمه لرجال الشرطة.

 وبحسب تحقيقات النيابة، فإن المتهم الثاني وهو مهندس مدني يحترف تصنيع المواد المخدرة، اعترف بأن القاضي المفصول كان يروج المواد المخدرة لصالح المتهم الأول والرئيسي في الواقعة وهو "عبد الرضا.هـ" عراقي الجنسية، حيث كان يحصل القاضي المفصول من المتهم الرئيسي على مبالغ مالية تتراوح من 10 إلى 100 ألف جنيه، مقاب ترويجه للمخدرات.

 رسالة تهديد

وكشف المتهم الثاني في اعترافاته أمام النيابة، أنه وبعد القبض عليه واقتياده إلى قسم شرطة أكتوبر، زاره القاضي المفصول في محبسه وهدده طالبا منه عدم الافصاح عن اسمه أو علاقته بالجريمة أمام جهات التحقيق.

 النطاق الجغرافي:

وتمكنت النيابة العامة من تحديد النطاق الجغرافي الهاتف المحمول الخاص بالقاضي المفصول، والذي تبين منه أنه كان في ديوان قسم شرطة أول اكتوبر، في وقت متزامن مع التوقيت الذي قال المتهم الثاني إنه زاره خلاله بالقسم.

هاتف العراقي:

وتبين من فحص هاتف المتهم الرئيسي في القضية "عبد الرضا.هـ"، وجود رسالة صوتية من القاضي المفصول، وصلت المتهم على تطبيق واتس أب، يحذره فيها من ذكر أسمه أمام رجال الشرطة، كما عثر على رسالة من اسم "دكتور محمد" مفادها أن الأخير أحضر المواد الكيميائية اللازمة لتصنيع مخدر الآيس.

 كما كشفت تحقيقات النيابة في القضية عن مفاجأت عديدة، تمثلت في اعترافات المتهمين المقبوض عليهم، والتي جاءت أقوالهم خلالها مليئة بتبادل الاتهامات لبعضهم البعض واعترافاتهم على تفاصيل مشاركتهم في الجريمة، والتي كان أبرزها اعتراف المتهم الثامن "محمد.ع" بأن القاضي المفصول هو من أسس التشكيل وتزعمه، لتصنيع وترويج المخدرات.

تعليق المقيم

لم يوضح المحرر كيفية حصوله على المعلومات الواردة فى الخبر بخصوص تحقيقات النيابة العامة حول قضية الإتجار بالمخدرات وتصنيعها بأكتوبر، ولم ينسب الموقع الصورة لمصدرها، وكانت الصورة مناسبة، وقدم المحرر تفاصيل جوهرية حول القضية.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم يوضح المحرر اسم مصدر المعلومات الواردة فى الخبر بخصوص تفاصيل قضية الاتجار بالمخدرات وتصنيعها بأكتوبر، كما لم يوضح كيفية حصوله عليها هل بيان صحفى أم تصريحات خاصة بالتليفون.

تم نقل النص من الوطن 2021-02-12 14:15:26 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template