القاهرة 24
67%
نسبة التقييم

إثيوبيا تطالب باستمرار مفاوضات سد النهضة تحت رعاية الاتحاد الإفريقي 

إثيوبيا تطالب باستمرار مفاوضات سد النهضة تحت رعاية الاتحاد الإفريقي 

أعلنت وزارة الخارجية الإثيوبية على لسان متحدثها السفير دينا مفتي، أنها حثت على استمرار المفاوضات بشأن سد النهضة تحت رعاية الاتحاد الإفريقي بقيادة الكونغو الديمقراطية

وجاء ذلك بعد الزيارة الرسمية لرئيسة إثيوبيا سهلورق زودي، إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية بعد توليها رئاسة الاتحاد الإفريقي.

 وقال المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية إن رئيسة إثيوبيا أوصت جمهورية الكونغو الديمقراطية باستمرار المفاوضات الثلاثية الجارية تحت رعاية الاتحاد الإفريقي، معربا عن امتنانه لجنوب إفريقيا الرئيس السابق للاتحاد الإفريقي على التعامل "الصحيح" مع المفاوضات.

 وأعلنت دولتا المصب مصر والسودان رفضهما للتصريحات الإثيوبية بنية أديس أبابا البدء في الملء الثاني لسد النهضة الإثيوبي خلال موسم الفيضان المقبل، حيث شددت القاهرة على رفضها لأي خطوة أحادية من قبل الجانب الإثيوبي، مطالبة باتفاق قانوني ملزم حول قواعد الملء والتشغيل لسد النهضة وآلية لفض النزاع.

بينما عبر السودان على لسان وزير الري السوداني ياسر عباس عن مخاوفه من الخطوة الإثيوبية التي تهدد نصف سكان البلاد، مشددا على الرفض الكامل للممارسات الإثيوبية ومطالب بدور أكبر لخبراء الاتحاد الإفريقي.

 وفشلت دولة جنوب إفريقيا خلال توليها رئاسة الاتحاد الإفريقي في تقريب وجهات النظر بين الدول الثلاث والتوصل لاتفاق حول آلية التفاوض.

تعليق المقيم

لم يوضح المحرر كيفية حصوله على المعلومات الواردة فى الخبر بخصوص أن  وزارة الخارجية الإثيوبية  أكدت على لسان متحدثها السفير دينا مفتي أنها حثت على استمرار المفاوضات بشأن بناء سد النهضة، أغفل المحرر تقديم تفاصيل عن سد النهضة منها أن إثيوبيا أعلنت مؤخرا استمرارها فى بناء السد رغم تحذيرات مصر والسودان.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم يوضح المحرر كيفية حصوله على المعلومات الواردة فى الخبر بخصوص إعلان وزارة الخارجية الإثيوبية على لسان متحدثها السفير دينا مفتى أنها حثت على استمرار المفاوضات بشأن سد النهضة.

تم نقل النص من القاهرة 24 2021-02-03 15:29:58 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template