بوابة صحيفة الفجر
77%
نسبة التقييم

رد لجنة مكافحة كورونا رعلى المشككين في لقاح سينوفارم

رد لجنة مكافحة كورونا رعلى المشككين في لقاح سينوفارم

رد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، على محاولات التشكيك في لقاح سينوفارم الصيني ومنع المصريين من التطعيم بهذا اللقاح.

 وقال "حسني" في اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" اليوم الأربعاء: "ابني وزوجتي وابن أخويا أخذوا اللقاح أثناء مرحلة التجارب السريرية التي اشتركت فيها الدولية المصرية، مش بقولك روح خذه وأنا بعيد، بقولك روح خذه واطمئن لأن أغلى ما عندي أخذه".

وأضاف "اللقاح الصيني نسبة فعاليته 86% والنسبة المتبقية تجعل من يتعرض للإصابة بكورونا حتى بعد التطعيم باللقاح أعراضها بسيطة وتقلل من الحالات الشديدة والحرجة، واللقاح آمن تمامًا، ومن المنتظر أن تبدأ حملات التطعيم خلال أسبوعين وقبل نهاية العام الحالي".

 وأشار إلى أن مصر لديها خطة للتعاقد على العديد من اللقاحات لمواجهة كورونا، مستطردًا "لم نغلق الباب أمام أي لقاح، ولكن الأولوية للحفاظ على سلامة المصريين هو استخدام اللقاح الذي يعتمد على تقنية استخدام الفيروس الميت أو الغير نشط".

 وتابع "اللقاح الصيني أجري عليه العديد من التجارب وثبت فعاليته، من الوارد الاعتماد على لقاحات أخرى بجانب سينوفارم واكسفورد، لا يجب الاستماع إلى المشككين في اللقاح الصيني، وراجعنا كل الأبحاث الخاصة به".

تعليق المقيم

أوضحت المحررة مصدر المعلومات الواردة فى الخبر وهو الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، حيث كان يرد على محاولات التشكيك فى لقاح سينوفارم الصينى، ومنع المصريين من التطعيم به، فى برنامج على مسئوليتى على قناة صدى البلد، وأغفل المحرر تقديم تفاصيل جوهرية بشأن اللقاح، وأن مصر استلمت منه شحنة أولى عن طريق الإمارات، وجارى تسلم الشحنة الثانية.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من بوابة صحيفة الفجر 2020-12-17 10:18:26 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
67%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template