صحيفة الأهرام
67%
نسبة التقييم

رئيس قسم الصدر بـ"قصر العيني": يجب الالتزام بالإجراءات الوقائية حتى لا تتفاقم الأزمة

رئيس قسم الصدر بـ"قصر العيني": يجب الالتزام بالإجراءات الوقائية حتى لا تتفاقم الأزمة

قال الدكتور أيمن سالم، أستاذ ورئيس قسم الصدر بكلية طب قصر العينى جامعة القاهرة، إن الموجة الثانية ل كورونا بدأت في مصر منذ منتصف نوفمبر الجاري، ويجب الالتزام بالتعليمات الطبية من كمامة وتباعد اجتماعي وغسل اليدين بالصابون لمدة 25 ثانية، وذلك حتى لا تتفاقم الأزمة.


ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، خلال كلمته للشعب، بشأن آخر تطورات مواجهة فيروس كورونا  ، كل التقدير والاحترام للأطقم الطبية والحكومة لجهودهم وإدارتهم في مواجهة أزمة فيروس كوروناالمستجد.

وأكد سالم، على أن فيروس كورونا المستجد مازال موجودا بالفعل ويجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس، مشددًا على أهمية الالتزام برسائل رئيس الجمهورية للوقاية من فيروس كورونا .

وذكر سالم، أن حالات الإصابة في الموجة الثانية ستكون أكبر من الموجة الأولى، ولكن الأصعب هو الحالات التي تستدعي العناية المركزة والمستشفيات، والحالات التي تنتهي إصابتها بالوفاة، وطمأن المواطنين بأن الموجة الثانية مهما بلغت شدتها سوف تصل إلى ذروة معينة، ثم تهبط وتتوقف بعدها.

وأشار رئيس قسم الصدر ب قصر العينى ، إلى أن الطقس البارد وشدة الرياح والرطوبة تعد عوامل مساعدة في انتشار الفيروسات بشكل أكبر وأسرع، موضحا أن تكرار إصابة المتعافين في مصر قليل جدًا، وما يحدث لبعضهم هو عدم اكتمال للشفاء.

ولفت الدكتور أيمن سالم، إلى أن بروتوكول علاج فيروس كورونا تغير في مصر للمرة الرابعة وذلك وفقا للتحديثات المستمرة للأبحاث الجارية على الفيروس، كاشفا أن الراحة والسوائل والنوم الكافي تعد عوامل مساعدة في زيادة مناعة الجسم وقدرته على مقاومة الفيروسات.
تعليق المقيم

لم يوضح المحرر متى وأين ذكر الدكتور أيمن سالم ،، أستاذ ورئيس قسم الصدر بكلية طب قصر العينى جامعة القاهرة، بخصوص دخول مصر الموجة الثانية لفيروس كورونا، ولم يقدم معلومات كافية بشأن التصريحات الرسمية لوزارة الصحة عن دخول مصر للموجة الثانية من فيروس كورونا وأهم الاستعدادات لها.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم يشر المحرر إلى مكان أو زمان المعلومات الواردة على لسان الدكتور أيمن سالم أستاذ ورئيس قسم الصدر بكلية طب القصر العينى جامعة القاهرة، بشأن الموجة الثانية التى بدأت فى مصر مع منتصف نوفمبر الحالى.

تم نقل النص من صحيفة الأهرام 2020-11-25 15:12:40 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template