الدستور
92%
نسبة التقييم

مسيرات بالخيول ومؤتمرات بالمقاهى ضمن المرحلة الثانية لانتخابات «النواب»

مسيرات بالخيول ومؤتمرات بالمقاهى ضمن المرحلة الثانية لانتخابات «النواب»

كثّف مرشحو الأحزاب والقوى السياسية حملات الدعاية الانتخابية فى محافظات المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، المزمع إجراؤها خارج مصر أيام الأربعاء والخميس والجمعة ٤ و٥ و٦ نوفمبر المقبل، وفى الداخل يومىّ السبت والأحد ٧ و٨ نوفمبر، ذلك قبل بدء فترة الصمت الانتخابى، يوم الأحد المقبل الموافق ١ نوفمبر.

ودعت القوى السياسية المواطنين إلى تكرار المشهد الانتخابى بالمرحلة الأولى والمشاركة بكثافة بالانتخابات البرلمانية وممارسة حقهم الدستورى فى اختيار أفضل من يمثلهم تحت قبة البرلمان بكل حرية.

وكثفت القائمة الوطنية «من أجل مصر» جولاتها الانتخابية بمحافظة المنوفية، حيث نظم شباب منطقة «الجبايرة» فى قرية البتانون، التابعة لمركز شبين الكوم، مسيرة بالخيول جابت شوارع القرية، بمشاركة النائبة الحالية الدكتورة شيرين عبدالعزيز، مرشحة القائمة الوطنية عن المحافظة، وصولًا إلى مقر المؤتمر الشعبى الذى شارك فيه أبناء القرية والقرى المجاورة.

واستعرضت النائبة، خلال المؤتمر، برنامجها الانتخابى وأهم الخدمات التى قدمتها على مدار الدورة السابقة بقرى الدائرة، وأهم المشروعات التى ستعمل على تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

وفى دمياط، عقد مرشحو القائمة الوطنية لشرق الدلتا جولات فى عدة مناطق، منها السنانية والأعصر، بينما تعقد مؤتمرات انتخابية فى أولاد حمام والخليفية بمركز دمياط.

وحرصت العناصر النسائية بالقائمة على إجراء مناقشات مع الجماهير خلال الجولات، ومنهن رحاب موسى، مرشحة حزب «إرادة جيل»، التى عرضت مقترحًا لحل مشكلة الأثاث، وكيفية التعامل مع قضايا الصيادين خاصة فى عزبة البرج، كما حرص اللواء على العساس، مرشح «مصر الحديثة»، على الجلوس على المقاهى مع المواطنين ومناقشتهم حول برنامجه الانتخابى.

وفى السويس، شهدت قرية «جنيفة» بالقطاع الريفى بحى الجناين عقد مؤتمر شعبى لدعم مرشحى القائمة الوطنية «من أجل مصر»، شارك فيه نواب مجلس الشيوخ بالمحافظة: المحاسب أحمد خشانة، أمين حزب «مستقبل وطن» بالمحافظة، والنائب الدكتور سيد عبده، والنائب حافظ شوشة، وسعيد عثمان، أمين حزب «الشعب الجمهورى» بالسويس، وجرجس فوزى فلتس منسق المؤتمر. ويواصل مرشحو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على نظامى القائمة والفردى، جولاتهم الانتخابية فى عدد من محافظات المرحلة الثانية، فضلًا عن دعواتهم للأهالى فى الدوائر المختلفة إلى ضرورة المشاركة بكثافة بانتخابات مجلس النواب، لاستكمال العرس الديمقراطى خلال الفترة المقبلة.

وقال أحمد مقلد، نائب رئيس حزب المؤتمر مرشح تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لانتخابات مجلس النواب، إن مرشحى المرحلة الثانية من شباب «التنسيقية» يواصلون جولاتهم الانتخابية قبل الصمت الانتخابى، وشرح برامجهم الانتخابية للمواطنين عن طريق لقاءات مباشرة أو عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعى، داعيًا المواطنين إلى المشاركة بكثافة بانتخابات المرحلة الثانية لاستكمال الملحمة التى صنعها المواطنون بالمرحلة الأولى من الانتخابات.

فى السياق ذاته، دعمت أمانات حزب الوفد، برئاسة المستشار بهاء الدين أبوشقة، مرشحى الحزب على المقاعد الفردية والقائمة فى فترة الدعاية الانتخابية.

ودعا «أبوشقة»، وكيل مجلس الشيوخ، جموع الشعب المصرى للمشاركة بانتخابات مجلس النواب بكثافة بالمرحلة الثانية، بعدما قدم المصريون نموذجًا رائعًا فى حب الوطن وإيمانهم بالديمقراطية، وذلك من خلال مشاركتهم بكثافة فى الجولة الأولى، لافتًا إلى أن انتخابات مجلس النواب تجرى فى شفافية ونزاهة كاملة تحت إشراف الهيئة الوطنية للانتخابات، وهى حق دستورى يجب ألا يتخلف أحد من المواطنين عن تأديته من أجل استكمال المشاريع التنموية فى مصر.

من جهته، شدد المستشار راغب إسماعيل مصطفى، مساعد رئيس حزب الوفد لشئون العاملين بالخارج، على ضرورة مشاركة المواطنين فى انتخابات المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، مؤكدًا أن المشاركة واجب وطنى ويجب على الجميع الاصطفاف أمام اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم واختيار المرشحين الذين يرونهم يستطيعون تحقيق آمالهم وأحلاهم تحت القبة.

وتستمر أمانات أحزاب «حماة الوطن والشعب الجمهورى والمصريين الأحرار» وغيرها فى تنفيذ الجولات الانتخابية لمرشحى المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، فضلًا عن المرشحين المستقلين. وقال اللواء محمد الغباشى، مساعد رئيس حزب «حماة وطن»، إن مستوى ثقافة وإدراك المواطنين ارتفع بشكل كبير، وظهر ذلك فى انتخابات مجلس النواب الجارية التى تعد أفضل من سابقتها، وهو أمر يشهد به الجميع، لافتًا إلى أن التجربة الانتخابية أصبحت ناضجة، ومع مرور الوقت ستتخلص من الممارسات السلبية لبعض المرشحين، والتى لم تؤثر على النتيجة الإجمالية للانتخابات.

وأضاف «الغباشى» أن أمانات الحزب لا تزال تدعم مرشحيها بانتخابات المرحلة الثانية حتى فترة الصمت الانتخابى، داعيًا المواطنين إلى المشاركة بكثافة بانتخابات المرحلة الثانية لمجلس النواب لاستكمال ما بدأوه بالمرحلة الأولى، والرد على كل قوى الشر التى تحاول تشويه العملية السياسية فى مصر.

تعليق المقيم

لم ينسب الموقع الصورة لمصدرها، و لم يذكر المحرر مصدر المعلومات الواردة فى الخبر، وكان العنوان موضوعى ودقيق، وكانت الصورة مناسبة للمحتوى المكتوب، وكان المصدر مناسب للأحداث، وقدم المحرر تغطية كافية ساعدت المواطن العادى على معرفة كل شئ غن الانتخابات البرلمانية  والتى سيتم إجراؤها خارج مصر أيام الأربعاء والخميس والجمعة ٤ و٥ و٦ نوفمبر المقبل، وفى الداخل يومىّ السبت والأحد ٧ و٨ نوفمبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم يذكر المحرر مصدر المعلومات الواردة فى الخبر واكتفى بذكر ، مرشحو الأحزاب والقوى السياسية، والنائبة الحالية الدكتورة شيرين عبد العزيز، رحاب موسى، مرشحة حزب «إرادة جيل»، اللواء على العساس، مرشح «مصر الحديثة»،  أحمد مقلد، نائب رئيس حزب المؤتمر، ودعا «أبوشقة»، وكيل مجلس الشيوخ، المستشار راغب إسماعيل مصطفى، مساعد رئيس حزب الوفد لشئون العاملين بالخارج، اللواء محمد الغباشى، مساعد رئيس حزب «حماة وطن»

تم نقل النص من الدستور 2020-10-28 18:21:39 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصادر مجهولة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
مصادر مجهولة
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template