ابنة أصالة تحذف صورها مع خطيبها على "انستجرام" وتثير الجدل بشأن الانفصال




ابنة أصالة تحذف صورها مع خطيبها على "انستجرام" وتثير الجدل بشأن الانفصال
فن / خبر
جودة الخبر 58%
انتهاك خصوصية مصدر غير مناسب تفاصيل ناقصة صورة بدون مصدر

تم نقل النص عن جريدة اليوم السابع بتاريخ 20/09/2020 10:27

شارك على  
المحرر - مريم بدر الدين


أثارت شام الذهبي ابنة النجمة السورية أصالة الجدل حول انفصالها عن خطيبها، حيث قامت بحذف صورة خطوبتها التي نشرتها شهر يوليو الماضى، كما ألغت متابعة خطيبها عبر حسابها بموقع "انستجرام"، كما قال مصفف الشعر جو رعد في تصريحات تليفزيونية له إن أصالة أخبرته بموضوع انفصال شام عن خطيبها خلال تواجده معها في تصوير أغنيتها الجديدة "لا تستلم" في لبنان، موضحا أنه عند سؤاله لأصالة عن موعد الزفاف قالت له إنه لا يوجد خبر حاليا، وأنهم "تركوا".

كما نشرت شام عبر حسابها بموقع "انستجرام"، صورة لها علي البحر، مع تعليق غامض، حيث كتبت :"أحاول أن أذكر نفسي دائماً أنه أياً كان ما يحدث، فإن الغرض من هذه الرحلة عميق بداخلنا، وهذا هو ما يجب أن نوجه إليه طاقتنا. أن نتعافى من الداخل بدلاً من التركيز على السطح وأن نتذكر ألا نستسلم في معاركنا".

شام

من ناحية أخري طرحت الشركة المنتجة لألبوم النجمة السورية أصالة نصرى "لا تستلسم"، أغانى الألبوم الجديد الذى تؤديه باللهجة الخليجية، عبر منصات وتطبيقات الأغانى والموسيقى الإلكترونية، حيث يضم الألبوم 20 أغنية جميعها باللكنة الخليجية.

ومن أغانى الألبوم، "وش كنت أقول" من كلمات بدر عبد المحسن، ألحان عزوف، توزيع بشار سلطان، "يا مثبت" من كلمات  وألحان عزوف، توزيع خالد عز، أغنية "ما اعرف انطق"، من كلمات قوس، ألحان سهم، توزيع رأفت، "رفقا" من كلمات محمد أبو نعمة، ألحان سهم، توزيع خالد عز، "الطف بحالى" من كلمات العالية، ألحان سهم، "دروب الأمانى" من كلمات العالية، ألحان ياسر بو على، "والله وتفارقنا" من كلمات العالية، ألحان ياسر بو على.



مصدر الخبر

التقييم

هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.


هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
خبر صحيح

تأكد فريق أخبار ميتر من صحة المعلومات الواردة في الخبر، والتي وثقتها المحررة، حيث تم التأكد من تصريحات مصفف الشعر جو رعد، وكذلك ما نشره شام عبر حسابها بموقع "انستجرام".

هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية

المحررة لم تو ضح في خلفية الخبر، أنه في منتصف يوليو الماضي كانت قد اعلنت شام الذهبي خطوبتها للدكتور معتز نصير، حيث نشرت أصالة حينها  أول صور من الحفل العائلة لخطوبتها، عبر حسابها الشخصى على موقع "إنستجرام"، حيث جمعت الصورة الأولى جميع أفراد الأسرتين، بينما ظهرت شام في صورة أخرى  برفقة خطيبها الدكتور

هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر غير مناسب

لا يعتبر مصفف الشعر جو رعد مصدر مناسب لنقل معلومة تخص أصالة وابنتها شام، حيث أنه ليس من أفراد العائلة كما أن معلومته قد لا تكون صحيحة، ومجرد توقع منه فقط.

هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
هل هناك أي إهانة /أو تشويه /أو تشهير لفرد أو مجموعة ضمن المحتوى؟
المحتوى خال من أي (إهانة /أو تشويه /أو تشهير) بحق فرد أو مجموعة
هل هناك انتهاك لخصوصية الأفراد ضمن المحتوى؟
انتهك المحرر خصوصية الأفراد

المحررة انتهكت خصوصية شام الذهبي ابنه المطربة أصالة، من خلال التدخل في حياتها الشخصية، وتأكيد معلومة انفصالها على الرغم من عدم إعلان شام أو أصالة لتلك المعلومة، وهو ما يعد تدخلًا في حياتها وانتهاك واضح لخصوصيتها.

تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2020/09/20 10:52

تعليق المقيم

المحررة لم توضح في خلفية الخبر  أنه في منتصف يوليو الماضي كانت قد أعلنت شام الذهبي خطوبتها للدكتور معتز نصير، حيث نشرت أصالة حينها صور الحفل العائلي، التي جمعت أفراد الأسرتين، بينما ظهرت شام في صورة أخرى  برفقة خطيبها، كما أن المحررة انتهكت خصوصية شام من خلال التدخل في حياتها الشخصية، وتأكيد معلومة انفصالها على الرغم من عدم إعلانها لها، هذا إلى جانب عدم توثيق الموقع لصورة الخبر.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات