الدستور
77%
نسبة التقييم

3 عوامل تتحكم فى سعر الذهب بالسوق المحلى

3 عوامل تتحكم فى سعر الذهب بالسوق المحلى

كشف إيهاب واصف، نائب رئيس شعبة الذهب بالاتحاد المصري للغرف التجارية، عن العوامل التي تتحكم في أسعار الذهب في السوق المحلي.

وأضاف "واصف"، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج "نظرة"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الخميس، أن هناك 3 عوامل تتحكم في أسعار المعدن النفيس، أولها السعر في الأسواق العالمية من خلال عمليات العرض والطلب التي تنعكس على السوق المحلي.

وأوضح أن العامل الثاني للتحكم في سعر الذهب هو سعر صرف الجنيه أمام الدولار، كاشفًا عن أن سعر الجنيه ارتفع أمام الدولار في الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى العرض والطلب في السوق المحلي، وهو عامل لا يفرق كثيرا في زيادة أسعار الذهب.

وكشف إيهاب واصف أن سعر الذهب في مصر محدد بناء على العوامل الثلاثة الماضية، وليس المصنعية مؤكدا: «سعر المصنعية لا يدخل في جيب التاجر».

كانت قد شهدت أسعار الذهب تراجعًا في التعاملات المسائية بقيمة 7 جنيهات في سوق الصاغة، إذ هبط الذهب من 853 إلى 846 جنيها للجرام في الصاغة، على خلفية هبوط أوقية الذهب من 1940 إلى 1922 دولار الآن.

تعليق المقيم

لم ينسب الموقع الصورة لمصدرها، وأغفلت المحررة تقديم تفاصيل جوهرية بشأن تذبذب أسعار الذهب والأسباب،وذكرت المحررة مصدر المعلومات الواردة فى الخبر وأشارت المحررة إلى مصدر الاقتباس، وكان العنوان موضوعى ودقيق، وكانت الصورة مناسبة للمحتوى المكتوب.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس

أشارت المحررة إلى إن المعلومات الواردة فى الخبر جاءت على لسان  إيهاب واصف، نائب رئيس شعبة الذهب بالاتحاد المصري للغرف التجاريةخلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج "نظرة"، المذاع على قناة "صدى البلد

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات

ذكرت المحررة مصدر المعلومات الواردة فى الخبر وهو  إيهاب واصف، نائب رئيس شعبة الذهب بالاتحاد المصري للغرف التجاريةخلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج "نظرة"، المذاع على قناة "صدى البلد

تم نقل النص من الدستور 2020-08-28 22:57:07 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
67%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template