الدستور
67%
نسبة التقييم

التضامن: 65 ألف جنيه للمتوفي في حادث البحيرة

التضامن: 65 ألف جنيه للمتوفي في حادث البحيرة

بناءً على توجيهات المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قررت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، صرف ٦٥ ألف جنيه للمتوفى، في حادث انقلاب معدية ناحية قرية دمشلي بكوم حمادة بمحافظة البحيرة، والذي أسفر عنه وفاة 4 حتى الآن، فيما يجري حاليا انتشال باقي الضحايا.

 وقالت القباج، إن الحادث ينطبق عليه تعريف النكبة العامة والواردة بالقرار الوزاري رقم ١٧٨ لسنة ٢٠١٢، وكذلك القرار الوزاري رقم ٨٦ لسنة ٢٠١٩، بشأن قواعد وإجراءات صرف المساعدات الاستثنائية في حالات الكوارث والنكبات العامة والفردية، لذلك سيتم صرف مبلغ ٥٠ ألف جنيه لكل حالة وفاة من بند الإغاثة الخاص بوزارة التضامن الاجتماعي.

 وأضافت القباج أنه سيتم صرف ١٠ آلاف جنيه لكل حالة وفاة رب أسرة و٥ آلاف لكل وفاة لفرد من الأسرة من مؤسسة التكافل الاجتماعي بالبحيرة كمساعدة فورية، لحين الانتهاء من إجراءات استخراج المستندات لصرف المساعدة المقررة بالقرار الوزاري، بالإضافة إلى ٥ آلاف جنيه من مؤسسة ساويرس للتنمية.

 كما وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي بإجراء الأبحاث الاجتماعية للأسر المتضررة، لدراسة مدى إمكانية استفادتها من برامج الدعم النقدى المشروط تكافل وكرامة وفق محددات وشروط الاستحقاق.

تعليق المقيم

لم ينسب الموقع الصورة لمصدرها، ولم تذكر المحررة مصدر المعلومات الواردة فى الخبر، وأغفلت تقديم تفاصيل جوهرية عن غرق العبارة، وكان العنوان موضوعى ودقيق، وكانت الصورة مناسبة للمحتوى المكتوب.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

على الرغم من أن المحرر نسب المعلومات الواردة فى الخبر إلى مصدر محدد الهوية وهى نيفين الفباج وزيرة التضامن الاجتماعى، إلا أنها لم تذكر كيفية حصولها على المعلومات.

تم نقل النص من الدستور 2020-08-14 11:49:19 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template