صدى البلد
64%
نسبة التقييم

كورونا لا تسافر بالهواء.. برلماني: مصر لن تتعرض لموجة ثانية من الفيروس

كورونا لا تسافر بالهواء.. برلماني: مصر لن تتعرض لموجة ثانية من الفيروس

 استبعد النائب محمد الشورى، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، تعرض مصر لموجة ثانية من فيروس كورونا المستجد، مؤكدا: "لا يوجد سبب أو دافع لظهور موجة جديدة بعد انحسار الحالية.. كورونا لا تنتشر بين الدول بالهواء".

 وشدد "الشورى" في تصريحات لـ"صدى البلد"، على ضرورة استمرار تطبيق الاجراءات الاحترازية وتنفيذ خطة التعايش مع الفيروس بارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي حتى يتم القضاء على كورونا نهائيا في مصر بتسجيل صفر إصابات ووفيات.

 تابع: "بعد القضاء على الفيروس داخل مصر، لابد من تحصين الدولة ضد العدوى الخارجية بالكشف الدقيق على السائحين والعائدين من الخارج مع إخضاعهم للحجر الصحي للتأكد من عدم إصابتهم بكورونا ومنع انتقال العدوى حال وجودها".

 وحذر النائب من عودة الحياة إلى كامل طبيعتها خلال الفترة الحالية أو التهاون في تطبيق الاجراءات الاحترازية، لافتا إلى أنه حتى في حالة وجود موجة ثانية من الفيروس ستكون أضعف بكثير من الموجة الأولى.

 وأرجع أسباب ذلك إلى زيادة وعي المصريين وإدراكهم لخطورة الفيروس، بجانب استعداد الحكومة ووزارة الصحة للتعامل مع هذه الأزمة، فضلا عن تغير عوامل الحرارة واختلاف المناخ حاليا عن مناخ ظهور الموجة الأولى من الفيروس، والتي بدأت في الشتاء.

 يأتي ذلك بالتزامن مع تصريحات أسامة هيكل، وزير الدولة لشئون الإعلام، بشأن إمكانية وجود "موجة ثانية" من الإصابات بـ فيروس كورونا المستجد بمصر خلال الشهور القادمة، لكن التوقعات لا تشير إلى أنها ستكون بنفس خطورة الموجة الأولى.

تعليق المقيم

لم ينسب الموقع الصورة لمصدرها، وذكر المحرر مصدر المعلومات الواردة فى الخبر، ولم يتم التأكد من صحة المعلومات الواردة فى الخبر، وأغفل المحرر تقديم تفاصيل جوهرية مثل أن مصر لم تقضى نهائيا على فيروس كورونا، وقدم المحرر وجهة نظر واحدة، وكان العنوان موضوعى ودقيق.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات

ذكر المحرر مصدر المعلومات الواردة فى الخبر وهو النائب محمد الشورى عضو لجنة الصحة بمجلس النواب.

تم نقل النص من صدى البلد 2020-08-07 15:08:57 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
67%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template