بوابة الوفد الإلكترونية
77%
نسبة التقييم

فيديو.. المالية تكشف تفاصيل مبادرة الرئيس لتحفيز الاستهلاك

فيديو.. المالية تكشف تفاصيل مبادرة الرئيس لتحفيز الاستهلاك

أكد محمد عبدالفتاح ، مساعد وزير المالية، أن الدولة تقوم بعمل مبادرات كثيرة مثل تحفيز المنتج المحلي  الإقتصاد المصرى ودعم المصانع التى توقفت بعد أزمة كورونا.

وأضاف " عبدالفتاح" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " هذا الصباح" المذاع عبر فضائية " اكسترا نيوز"، اليوم الخميس،أن الدولة تعمل على إعادة تشغيل المصانع التي توقفت لأسباب مختلفة، ولذلك  مبادرة الرئيس عبدالفتاح  السيسى لتشجيع المنتج المحلي تدعم بـ  200 جنيه للفرد،  على  البطاقة التموينية وحد أقصى 1000 جنيه للبطاقة فى حالة وجود 5 أفراد على البطاقة .

وأشار إلى أن المبادرة تستهدف إتاحة شراء سلع بأسعار مخفضة للمواطن المصري، حتى تساعده على الوفاء باحتياجاته، كي تستعيد المصانع نشاطها وعودة الوضع الطبيعي إلى المحلات والسلاسل التجارية وتصب في نهاية المطاف، في خدمة الاقتصاد المصري.

وتابع عبدالفتاح  أن كل احتياجات المواطن من السلع المعمرة وغير المعمرة دخلت المبادرة، فيما عدا السلع الغذائية والسيارات، لافتا إلى  أن نسبة الخصم ليست موحدة على كل السلع، إذ جرى الاتفاق مع التجار والمصنعين على خفض هامش الربح الخاصة بهم.

وقال عبدالفتاح إن مبادرة الرئيس لتشجيع المنتج المحلى  تقدم خصومات عديدة إلى جانب خصم خاص لحاملى البطاقات التموينية، لافتا إلى أن هذه المنحة لا ترد و من المقرر أن تبدأ الاحد القادم على أن تنتهى بعد 3 أشهر على ان يحصل المواطن على تخفيض من التجار وأيضأ من الحكومة .


لمشاهدة الفيديو برجاء زيارة رابط الخبر الأصلى

تعليق المقيم

لم ينسب الموقع الصورة لمصدرها، وأغفل المحرر تفاصيل جوهرية تعين القارئ على فهم سياق الأحداث، بشأن مبادرة الرئيس لتحفيز الاستهلاك المحلى، وكان العنوان موضوعيًا ودقيقًا، وكان المصدر مناسبًا للأحداث، وكانت الصورة مناسبة للمحتوى المكتوب.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس

أشار المحرر إلى إن المعلومات الواردة فى الخبر جاءت على لسان مساعد وزير المالية محمد عبد الفتاح،خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " هذا الصباح" المذاع عبر فضائية " اكسترا نيوز"، اليوم الخميس.

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات

ذكر المحرر مصدر المعلومات الواردة فى الخبر وهو  مساعد وزير المالية محمد عبد الفتاح،خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " هذا الصباح" المذاع عبر فضائية " اكسترا نيوز"، اليوم الخميس

أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
67%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template