الوطن
77%
نسبة التقييم

"الصحة": بدأنا السيطرة على فيروس كورونا ولا داعِ لذكر أرقام خاطئة

"الصحة": بدأنا السيطرة على فيروس كورونا ولا داعِ لذكر أرقام خاطئة
قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، بوزارة الصحة والسكان، إن الأرقام التي تُعلن يوميا في بيانات وزارة الصحة هي الأرقام الحقيقية بالفعل التي تسجلها مستشفيات الوزارة، متابعا: "إحنا هنقول إن الإصابات صفر ليه غير لما تكون فعلًا صفر؟ ما الداعي لأن ننشر أرقاما غير حقيقية في حين أن كورونا جائحة موجودة في كل بلدان العالم، وكل العالم يُعلن أرقامه".

وحول أسباب تراجع عدد الإصابات، أضاف حسني، خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور معتز عبد الفتاح مقدم برنامج "90 دقيقة" عبر فضائية "المحور"، "إحنا قولنا من شهر ونص إن الفيروس بيضعف، وانتشاره بين الناس بيقل، وبالتالي الناس اللي كانت بتروح المستشفيات وحالاتها شديدة ومتوسطة بتقل".

وتابع: "إحنا فعلا بدأنا نسيطر على الفيروس، حتى وإن كان هناك حالات أخرى أعراضها بسيطة لا تتطلب رعاية طبية، فنحن إذن سيطرنا على حالات بتمثل خطورة على صحة المواطن المصري"، موضحًا أن مصل أكسفورد المنتظر هو لقاح للوقاية من كورونا، وبدأ إجراء التجارب السريرية عليه.

وأوضح رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، بوزارة الصحة والسكان، أن النتائج الأولية للقاح تشير إلى أنه يكون نوعين من المناعة، مناعة تذكرية حينما يجري تناول اللقاح تُذكر الجسم بأن هذا الفيروس موجود وبالتالي تنشط المناعة، ومناعة هجومية تهاجم الفيروس وتُميته في وقتها، ونتائج هذا المصل مبشرة جدا".

تعليق المقيم

المحرر لم يوضح في خلفية الخبر أن هناك وجهات نظر أخرى فسرت أسباب انخفاض أرقام الإصابات بفيروس كورونا، كما لم يوثق الموقع صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.


هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من الوطن 2020-07-22 01:23:07 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
67%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template