مصراوي
92%
نسبة التقييم

التجارة والصناعة: خطة لتحويل السيارات للعمل بالغاز خلال عامين إلى 5 أعوام

التجارة والصناعة: خطة لتحويل السيارات للعمل بالغاز خلال عامين إلى 5 أعوام
قالت نيفين جامع، وزيرة الصناعة والتجارة، إن الدولة أطلقت مبادرة لتحويل المركبات المتقادمة إلى العمل بالغاز، حيث هناك سيارات ملاكى مضى عليها أكثر من 20 عامًا، ومن حق المواطن أن يركب سيارة لائقة سواء أكانت أجرة أو خاصة، تعمل بنظام الوقود المزدوج.

وأضافت "جامع"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة الآن"، المذاع على قناة "الحدث"، اليوم الأحد، أنه حتى الآن لدينا 190 محطة وقود كامل، ونستهدف 366 محطة أخرى، والتكلفة تتراوح بين 8 آلاف إلى 12 ألف جنيه للسيارات التي لا يزيد عمرها عن 20 عاما، وموتور السيارات قوته أكثر من 70%، مشيرة إلى أن الدولة لديها خطة لتحويل 147 ألف مركبة تعمل بالبنزين للعمل بالغاز على مدار 3 سنوات، تتكلف الخطة 1.2 مليار جنيه.

وأكدت أنه هناك نظام تخريد السيارات التي يزيد عمرها عن 20 عاما، وسيتم صرف سعر التخريد وعمل قرض لحصوله على سيارة جديدة من خلال جهاز تنمية المشروعات.

وأوضحت أنه لن يتم استخراج تراخيص للسيارات إلا إذا كانت تعمل بالوقود المزدوج، مشيرة إلى أن خطة عمل تحويل السيارات للعمل بالغاز تتراوح ما بين سنتين إلى 5 سنوات.

ونوهت وزيرة التجارة والصناعة إلى أنه سيتم إحلال 240 ألف مركبة ميكروباص مرخصة للعمل بالسولار على مدار 4 سنوات، كما أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بإدخال السيارات الملاكي لمبادرة التحول للعمل بالغاز الطبيعي.

وتابعت: "ليس مطلوبًا من أي مواطن يريد استبدال سيارته سوى تسليم السيارة ذات الرخصة السارية والرقم القومى، وسنعتبر السيارة مقدما للسيارة الجديدة، وكنا نتحدث عن فائدة بسيطة ولكن الرئيس قال عن الفائدة ستكون صفرية".
تعليق المقيم

المحرر قدم تغطية جيدة لتصريح نيفين جامع، وزيرة الصناعة والتجارة، حول خطة الحكومة لتحويل السيارات للعمل بالغاز خلال الفترة القادمة، ولكن الموقع لن يوثق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس


هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.


هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من مصراوي 2020-07-13 02:52:43 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
67%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template