مصراوي
92%
نسبة التقييم

الأوقاف تكشف عن الإجراءات الخاصة عقب قرار فتح المساجد

الأوقاف تكشف عن الإجراءات الخاصة عقب قرار فتح المساجد
قال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن تعليق دور العبادة كان من أصعب القرارات التي اتخذت على النفس البشرية، مشيرًا إلى أن المساجد ستفتح من فجر السبت وحتى فجر الجمعة، وستعلق في فترة صلاة الجمعة وستعود في صلاة العصر من جديد.

وأضاف "طايع" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الثلاثاء، أن جملة "ألا صلوا في بيوتكم ألا صلوا في رحالكم" ستغيب عننا في الآذان ما عدا وقت صلاة الجمعة، موضحًا أن فترة النصف ساعة التي حددتها الوزارة هي كفيلة لأداء شعيرة الصلاة، قائلًا: "في أعقاب كل صلاة سيتم تطهير وتعقيم كل مسجد".

وتابع، أن يومي الخميس والجمعة القادمين سيكونا لتعقيم وتطهير المساجد مع وضع إشارات معينة في الأرض للتباعد الاجتماعي بين المصلين، مع التشديد على تواجد المصلي بالكمامة الخاصة به، موضحًا أنه تقرر عودة الصلوات العادية لأنها أقل كثافة في المساجد، عن صلاة الجمعة، وهو ما يمكننا من تحقيق التباعد الاجتماعي والبعد عن التجمعات داخل المسجد.

وأشار، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إلى أنه يصعب دخول رجل أثناء صلاتهن لتنظيم وقوفهن واصطفافهن، قائلًا: "قولنا الاجراء الاحترازي نأخره شوية لحين زوال الغمة او تخفيف الإجراءات بعض الشيء أو أن يكون هناك سيدة تتواجد لتنظيم الصفوف"، مؤكدًا: "نعول على ثقافة الشعب المصري في تفهم الأمر والإجراء الاحترازي".

وأكد "طايع": "أنه يجوز أن تتم الصلوات مرتين في حالة وجود أعداد أكبر من الطاقة الاستيعابية من المسجد، ولكن لا يؤذن المؤذن إلا مرة واحدة".
تعليق المقيم
المحرر قدم تغطية جيدة لتصريح الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، الذي أوضح خلاله تفاصيل إعادة فتح المساجد للصلوات، ولكن لم يوثق الموقع صورة الخبر.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من مصراوي 2020-06-23 18:56:56 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
67%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template