المصري اليوم
78%
نسبة التقييم

«العمارات مخالفة وصادر لها قرارات إزالة».. مصادر بـ «الإسكان» تعلق على صور «محور الزمر» المثيرة للجدل

«العمارات مخالفة وصادر لها قرارات إزالة».. مصادر بـ «الإسكان» تعلق على صور «محور الزمر» المثيرة للجدل
أثارت صور محور الزمر، الذي تنفذه وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في الجهاز المركزى للتعمير، ضمن عدد من المحاور في محافظة الجيزة، حفيظة رواد مواقع السوشيال ميديا، بسبب التحام المحور بعدة عمارات، دون معرفة سبب ذلك، مما جعله عرضة لسخرية البعض واستفسارات البعض الآخر، عن كيفية تنفيذ المحور بهذا الشكل الغريب.

مصادر مسؤولة بوزارة الإسكان، أكدت أن العمارات التي ظهرت في الصور عددها نحو 5 عمارات، هي عمارات مخالفة وصدر لها قرارات إزالة من فترة طويلة، لتعديها على خد التنظيم، فضلا عن إنشائها فور الإعلان عن تنفيذ المحور، بما يؤكد مخالفتها.

وقالت المصادر لـ«المصرى اليوم» إنه بالرغم من أن هذه العمارات مخالفة، إلا أنه سيتم تعويض المضارين من السكان، بعيدا عن أصحاب العمارات نفسها، حيث يعتبر السكان هم المضارون فقط، مشيرة إلى أن هناك نزع ملكية نحو 20 ألف متر مربع في هذه المنطقة لتنفيذ المحاور المختلفة، وقد تم رصد ربع مليار جنيه كتعويضات للمضارين ونزع الملكيات.

وأضافت المصادر: «التعويض المرصود لأصحاب الوحدات السكنية التي التحم معها الكوبرى، هو تعويض اجتماعى، بالرغم من أن العمارات مخالفة، في الوقت نفسه سيتم محاسبة أصحاب هذه العمارات، بسبب تعديهم على خط التنظيم».

وأشارت المصادر إلى أن الطريق طوله 12 كيلومترا، ويربط القوس الجنوبى بالطريق الدائرى بمحافظة الجيزة بالقوس الشمالى، ويقلل زمن الرحلة من ساعة ونصف الساعة إلى 20 دقيقة فقط، وستوفر حركة النقل الثقيل التي تتسبب في الزحام، ويتم تنفيذه ضمن 12 محور عرضى للقاهرة والجيزة.






تعليق المقيم
المحررة استعانت بمصادر مجهولة بدون توضيح السبب وراء ذلك، كما أغفلت الإشارة إلى مصادر موثقة لتحري المصداقية في عرض تلك المعلومات، هذا إلى جانب عدم تقديم خلفية كافية حول الموضوع، وأيضًا لم يوثق الموقع للصور الواردة في الخبر.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
المحررة لم توضح بدقة لماذا استعانت بمصدر مجهول
تم نقل النص من المصري اليوم 2020-05-12 04:06:49 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
60%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template