طلاب يرقصون خلف المعلمة داخل الفصل في كفر الشيخ.. و"التعليم" تصدر 3 قرارات




طلاب يرقصون خلف المعلمة داخل الفصل في كفر الشيخ.. و"التعليم" تصدر 3 قرارات
محلي / خبر
جودة الخبر 83%
مصدر غير مناسب

تم نقل النص عن جريدة مصراوي بتاريخ 08/12/2019 09:58

المحرر - كفر الشيخ - إسلام عمار


تداول نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مقطعًا مصورًا يظهر فيه مجموعة من الطلاب يرقصون ويصفقون، في وجود المعلمة أثناء شرح درس داخل الفصل.

وتبين من مقطع الفيديو أن المعلمة لم تحرك ساكنا نحو ما فعله الطلاب، بل استمرت في شرحها أثناء الحصة الدراسية وواصلت الكتابة على السبورة بشكل عادي وسط حلقات الرقص والتصفيق.

وأكد رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن الواقعة حدثت في مدرسة فوه الثانوية التابعة لإدارة فوه التعليمية بكفر الشيخ.

وفي السياق، أكد مصدر بمديرية التربية والتعليم في كفر الشيخ، رفض نشر اسمه، أن الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم، تلقت إخطارًا من خالد قنديل، مدير إدارة فوه التعليمية، يوم الخميس الماضي، بخصوص مقطع الفيديو بعدما حصلت الإدارة التعليمية على نسخة منه.

ووفق ذلك أصدرت مديرية التربية والتعليم في محافظة كفر الشيخ، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، بيانًا رسميًا صادرًا عن إدارة الإعلام بالمديرية، بشأن مقطع الفيديو، أكدت فيه وكيلة الوزارة الدكتورة بثينة كشك، رفضها التام لما يحتويه مقطع الفيديو، وأمرت بإحالة الواقعة للتحقيق.

وقال البيان إن وكيلة الوزارة بعد إحالة الواقعة للتحقيق، قررت فصل الطلاب الذين ارتكبوا تلك الأعمال لمدة 15 يوما، وذلك حسب اللائحة المقررة، ومجازاة مدير المدرسة بالخصم 15 يومًا من راتبه، ونقل المعلمة التي حدثت الواقعة في حصتها من مدرستها، إلى مدرسة قريبة حفاظًا على مكانتها.

لمشاهدة الفيديو برجاء زيارة الرابط الأصلي للخبر.


مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها
الصورة الواردة في الخبر من مقطع الفيديو المرفق مع الخبر.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
تم تجهيل المصدر لضمان سلامته
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
غير محدد
لم يتمكن فريق أخبار ميتر من التأكد من صحة المعلومات الواردة في الخبر لتوثيقها، حيث أنه بمراجعة موقع وزارة التربية التعلم بكفر الشيح وحسابها الرسمي على فيسبوك لم يتم العثور على أي بيانات تخص الموضوع، هذا إلى جانب عدم التأكد من معلومات المصدر المجهول في الواردة الخبر.
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
قدّم التغطية الكافية للموضوع
هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر غير مناسب
المحرر استعان بمصدر مجهول وأوضح أنه رفض ذكر اسمه، وكان يجب على المحرر الاستعانة بمصدر رسمي موثق لتأكيد تلك القرارات التي تم اتخاذها بخصوص الواقعة.
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2019/12/13 02:42

تعليق المقيم

المحرر قدم تغطية جيدة لواقعة قيام مجموعة طلاب بالرقص خلف معلمة أثناء شرح الدرس، ولكن المحرر لم يوثق المعلومات الواردة في المتن بدقة.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات