الوطن
93%
نسبة التقييم

نقاب ومحامي غائب و3 سنوات حبس.. 5 مشاهد في قضية جدة الطفلة أماني

نقاب ومحامي غائب و3 سنوات حبس.. 5 مشاهد في قضية جدة الطفلة أماني
نالت الجدة التي عذبت طفلتين في الدقهلية حتى زهقت روح إحداهما، أول وأسرع حكم "من جلسة واحدة"، بعد توجيه تهمة ضرب الطفلة أماني محمد سمير، 6 سنوات لها، وصدر ضدها اليوم حكم من محكمة شربين الجزئية بالحبس 3 سنوات مع الشغل والنفاذ بتهمة ضرب المجني عليها في القضية رقم 15098 لسنه 2019 جنح شربين.

المتهمة بالنقاب

حضرت المتهمة صفاء عبد الفتاح عبد اللطيف 40 سنة، من محبسها مرتدية نقابا حتى لا يتعرف عليها أحد ووسط حراسة أمنية مشددة، حتى دخل قفص المتهمين، وحلست بداخل صامتة لا تتحدث إلي أحد.

محامي المتهمة يرفض الحضور

رفض محامي المتهمة حضور الجلسة، والذي سبق وحضر معها أمام محكمة الجنايات وطلب عرضها علي مستشفى الأمراض النفسية والعقلية بالعباسية، وعدم حضوره جعل المحكمة تنتدب محامي للدفاع عنها.

القاضي يناقش المتهمة

وبدأ القاضي مناقشة المتهمة قائلًا: "يا صفاء أنت اللي ضربتي حفيدتك أماني وتسببتي في إصابتها بالإصابات المذكورة في التقرير الطبي"، فردت قائلة: "والله العظيم ما عملت كده"، وعاود القاضي السؤال "والإصابات اللي فيها دى منين مش أنت اللي ضربتيها وحرقتيها؟"، فردت: "أنا كنت بقرصها بيدي بس لكن ما ضربتهمش بأي آلات ولا حرقتها، وكنت باربيهم".

واستكمل القاضي الأسئلة "هو أنت عندك أولاد يا صفاء؟، فقالت: عندي 4، فسألها القاضي: "كنتي بتضربيهم وتعذبيهم كده برده ولا ده نوع جديد في التربية لحفيدتك بس"، فوضعت المتهمة رأسها في الأرض والتزمت الصمت ولم ترد، فعقب القاضي قائلَا: "أنت ربنا نزع من قلبك الرحمة يا صفاء علشان تعملي كده في طفلة صغيرة وإجاباتك غير مقنعة".

محامي المجني عليها يطالب بتحويل القضية إلى جناية

وطالب أشرف عبد الوهاب، محامي أسرة الطفلتين أماني وجنة، في مرافعته، أصليا بوقف الدعوى وإحالتها للنيابة العامة لأن هذه القضية تمثل جناية شروع فى قتل وليست جنحة، لما ارتكبته المتهمة من أفعال تؤدي إلي الوفاة، ومنها الكي بالنار في أماكن حساسة على مدار شهور، للمجني عليها وشقيقتها المتوفاة إلى رحمة الله، والتي تنظر قضيتها محكمة الجنايات وطالب المحامي احتياطيا بتوقيع أقصى العقوبة على المتهمة لارتكابها جريمة الضرب والجرح فى ظرفيها المشددين.

حكم مشدد بالحبس 3 سنوات

وصدر الحكم بحبس المتهمة 3 سنوات مع الشغل والنفاذ، ووصف المحامي الحكم بأنه أقصى عقوبة لجنحة الضرب بظرفها المشدد".

أصناف من العذاب على مدار شهور للطفلتين

وينظر القضاء ما تعرض له الطفلتين "جنة وأماني" في قضيتين منفصلتين الأولى مقتل الطفلة "جنة" أمام محكمة جنايات المنصورة، والتي أمرت بعرض المتهمة علي مستشفى الأمراض العقلية والنفسية بالعباسية والثانية أمام جنح شربين بضرب الطفلة أماني، واللتين عاشتا مع والدهما الكفيف، إلى أن صدر حكم بضم حضانة الطفلتين إلي جدتها للأم منذ حوالي 9 شهور بعد انفصال والديها منذ أكثر من 3 سنوات.

وانقطعت أخبارهما عن والدها إلى أن ظهرت "جنة" في مستشفى شربين المركزي وبها إصابات متفرقة بالجسم وادعاء حرق مع حروق بمنطقة الحوض حول الأعضاء التناسلية الخارجية لتموت متأثرة بإصابتها ثم ظهرت أماني وبها نفس الإصابات في الجسم وأعضائها التناسلية.

تعليق المقيم
المحرر قدم تغطية جيدة لتفاصيل محاكمة جدة الطفلتين أمانى وجنة المتهمة بتعذيبهما حتى مقتل إحداهما من أثر ذلك التعذيب، ولكن المحرر لم يوضح مصدر المعلومات الواردة في الخبر بدقة.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها
الصورة عليها علامة مائية للوطن وبالبحث تبين أنها غير متوفرة على موقع أخر بدون العلامة المائية.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
المحرر استعرض تفاصيل المحاكمة ولكن لم يوضح كيف حصل على تلك المعلومات، هل من خلال حضور ورصد المحاكمة أم أنها وصلته بطريقه أخرى.
تم نقل النص من الوطن 2019-10-13 08:48:45 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصادر مجهولة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
مصادر مجهولة
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template