المصري اليوم
100%
نسبة التقييم

«الأرصاد» تحذر من الشبورة المائية: طقس العيد يسمح بالخروج للمتنزهات

«الأرصاد» تحذر من الشبورة المائية: طقس العيد يسمح بالخروج للمتنزهات
قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن يسود خلال فترة عيد الأضحى المبارك طقس معتدل على السواحل الشمالية، حار رطب على محافظات الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة، شديد الحرارة على محافظات جنوب البلاد وجنوب سيناء خلال ساعات النهار، لطيف ليلا على كل الأنحاء.

وأضاف عبدالعال، في بيان صحفي الثلاثاء عن حالة الطقس خلال الفترة من السبت القادم حتى الأربعاء 14 أغسطس الجاري، أن التحذير فقط من الشبورة المائية التى تتكون فى الصباح الباكر على الطرق الزراعية والطرق المؤدية إلى مدن القناة والسواحل الشمالية، أما فيما عدا ذلك التوقيت فمستوى الرؤية يسمح بحركة السفر على كل الطرق بكل أمان.

وأكد البيان أنه بصفة عامة فهذه الأجواء تسمح للمواطنين بالخروج للمتنزهات والحدائق العامة والاستمتاع بها وبجميع الشواطئ المطلة على البحرين الأحمر والمتوسط وكذلك مسطح نهر النيل.

وتبلغ درجات الحرارة المتوقعة خلال هذه الفتره على السواحل الشمالية من 32 إلى 33 درجة، والوجه البحرى والقاهرة من 36 إلى 38 درجة، وشمال الصعيد من 38 إلى 40 درجة، وجنوب الصعيد من 40 إلى 42 درجة، وجنوب سيناء من 38 إلى 40 درجة.

ومن المتوقع أيضا خلال هذة الفترة أن تشهد الأراضى المقدسة (مكة –المدينة المنورة) ارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا هناك، حيث أنه من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العظمى من 42 الى 44 والصغرى من 28 الى 30 درجة.
تعليق المقيم
ذكر المحرر المعلومات الواردة في بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الذي تضمن كافة تفاصيل الخبر.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من المصري اليوم 2019-08-06 14:09:38 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
جيد
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
جيد
100%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template