إزالة منزل عباس العقاد في أسوان

07/01/2023 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخبار كاذبة
إزالة منزل عباس العقاد في أسوان
نشر موقع القاهرة ٢٤ خبرا يفيد بصدور قرار بإخلاء منزل الأديب عباس العقاد في شارع عباس فريد بمدينة أسوان تمهيدا لإزالته.
 
الحقيقة 
 
خبر القاهرة 24 بدأ بعبارة علم الموقع من مصدر، ولم يذكر محرر الخبر من هو المصدر أو أين يعمل ليدلي بذلك التصريح.
 
الصورة المستخدمة في الخبر ليست لمنزل العقاد في أسوان، ولكن لمنزل العقاد بمنطقة مصر الجديدة في القاهرة، وهو منزل آخر غير المشار إليه في الخبر.
 
نفى حفيد العقاد في مداخلة هاتفية لبرنامج "مصر الجديدة"، للإعلامية إنجي أنور المذاع على فضائية "ETC" إبلاغ الأسرة بالإزالة، وأن المنزل أصبح تابع لوزارة الثقافة والتي أبلغت أسرة العقاد منذ خمس سنوات أنها هي المسؤولة عن ترميمه.
 
كما نفت وزارة الثقافة إشاعة الإزالة في بيان منشور على صفحتها الرسمية على فيسبوك، وأكدت أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى قرر تشكيل لجنة عليا مشتركة من جامعة القاهرة ومركز بحوث الإسكان والبناء والهيئة الهندسية للقوات المسلحة للمعاينة الميدانية لبيت العقاد ، واقتراح سبل الترميم ، وليس الإزالة من أجل الحفاظ على بيت العقاد وتحويله إلى متحف ومزار ثقافي وسياحي مفتوح.
 
وقال الجهاز القومى للتنسيق الحضارى فى بيان رسمي على صفحته على فيسبوك بشأن منزل العقاد في مصر الجديدة، إن المنزل ضمن المباني المسجلة بسجل حصر المباني ذات القيمة المتميزة بحي مصر الجديدة.
 
وأوضح الجهاز في شأن منزل الأديب عباس العقاد بأسوان، أنه تم صدور قرار بإخلاء المبنى من السكان وذلك بسبب تدهور الحالة الانشائية للمبنى نتيجة هبوط أرضي وظهور شروخ وتداعيات بالمبني وفق ما ورد بتقرير المركز الاستشاري بكلية الهندسة جامعة أسوان.
 
مصدر رئيس

https://www.vetogate.com/4781403

مداخلة حفيد العقاد 

https://bit.ly/3IyOwjV

محافظة أسوان 

مصادر ثانوية 

https://bit.ly/3ZeW8hs

القاهرة 24

https://bit.ly/3GMpDQw

تحيا مصر ادعاء بصورة خاطئة

https://bit.ly/3GMpXPe

صورة خاطئة

إدعاءات

https://bit.ly/3GN5OJ0

إدعاء 

https://bit.ly/3jQGIj7

إدعاء 

https://bit.ly/3VMHb37

إدعاء 

يتيح فريق أخبار ميتر المساحة المناسبة لرد الأشخاص المعنيين والجمهور على المعلومات الواردة في عملية تقصي الحقائق بتصحيحها أو رفضها بشفافية كاملة. يمكن التواصل معنا عبر بريد الموقع الإلكتروني أو صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي. كما يتكفل الفريق بإجراء التعديلات اللازمة حال التأكد من صحة المعلومات وقبولها في أسرع وقت ممكن.

 



مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template