“Who is popular today” أداة لقياس انتشار الحديث عن الأشخاص في مواقع الأخبار

29/06/2018 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: المهنية الإعلامية
“Who is popular today” أداة لقياس انتشار الحديث عن الأشخاص في مواقع الأخبار

 

هل احتجت يوما أثناء كتابتك عن حدث معين معرفة مدى انتشار الحديث عن بعض الأشخاص في مواقع التواصل الاجتماعي أو مواقع الأخبار؟

 

ربما وجدت نفسك في هذا الموقف أثناء الإعداد لانتخابات رئاسية مثلا، أو في ذكرى حدث مهم مثل 30 يونيو.

https://www.whoispopulartoday.com/

 

الوصول إلى إحصائيات خاصة بعدد مرات البحث عن أسماء شخصيات بعينها من خلال محركات البحث قد يكون سهلا، وقد يساعدك زميلك في قسم السوشيال ميديا على الوصول لاحصائيات عن تكرار الكتابة عن هذه الشخصيات على فيس بوك وتويتر وباقي المواقع.

 

لكن موقع Who is popular today يسهل عليك هذه المهمة، حيث أنه يقدم كل يوم قائمة بأكثر 20 شخصية تحدثت عنهم المواقع الإخبارية في الدولة التي تحب أن تكون نطاق بحثك.

 

بالإضافة إلى ذلك فهي تحدد لك عدد المرات التي ذكر اسم هذا الشخص، وما هي المواقع التي ركزت على الكتابة عنه، كما أن الموقع يعطيك قائمة بعناوين وروابط الوصول لكل خبر من تلك الواردة حول الشخص

 

من داخل الصفحة الخاصة بكل شخصية، تجد تعريفا بهذا الشخص، كما يوضح أكثر 5 مواقع تحدثت عنه، بالإضافة إلى قائمة بالأشخاص التي يرد ذكرها في نفس الأخبار مع الشخصية التي تبحث عنها.

 

مثلا، اذا كنت تبحث عن انتشار الحديث حول الرئيس الفتاح السيسي ستجد هذا الشكل، الذي يوضح أن صحف المصري اليوم والسابع والتحرير والدستور وصدى البلد هى الأكثر تناولا لأخبار الرئيس. وستلاحظ أيضا أن رئيس الوزراء السابق شريف إسماعيل هو أكثر شخص يرتبط اسمه باسم الرئيس، يليه رئيس مجلس النواب علي عبدالعال.

 

ويوفر الموقع إمكانية الوصول إلى إحصائيات مماثلة عن الشخص الذي تبحث عنه في مواقع الدول العربية الأخرى،ويمكنك الاختيار من بينها.

 

ويقدم الموقع احصائياته من خلال تحليل عدد كبير من الأخبار، يتجاوز 7 آلاف يوميا.

 

ويمكن للصحفين الذين يعدون تقاريرًا يومية أو تحقيقات مطولة عن الشخصيات العامة أن يستعينوا بالموقع، وأن يعدو من خلاله تقارير مدفوعة بالبيانات المرئية التي يوفرها.

مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template