تسلل صحفي إسرائيلي إلى مكة المكرمة

22/07/2022 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخرى
تسلل صحفي إسرائيلي إلى مكة المكرمة

تداول على مواقع التواصل الاجتماعي صور نشرها صحفي إسرائيلي من مكة المكرمة، بعد تسلله إليها، وقد تسائل كل من شاهد تلك الصور عن كيفية حدوث ذلك والمعروف طبقا للقوانين ممنوع دخول غير المسلمين لمكة المكرمة.

الحقيقة

الصحفي فعلا إسرائيلي، وقد أذاع هذا التقرير على قناة 13 الإسرائيلية.

وشرح خلال التقرير أن احتمالات دخوله لمكة المكرمة تكاد تكون صفر إلا أن عثر على الرجل الصحيح على حد قوله الذي ساعده في تلك الرحلة والتسلل للأراضي المقدسة.

بعد تداول الخبر حققت السلطات السعودية في الأمر، وذلك لأن الصحفي سجل لحظات تسلله لحظة بلحظة وأيضا أثناء جلوسه بجانب الشخص الذي سمح بذلك ولكن ظلل وجهه.

الأمن العام السعودي نشر بيان اليوم عبر الحساب الرسمي على تويتر ليوضح به أن شرطة مكة تعرفت على الشخص السعودي الذي سمح بتسلل الصحفي الذي يحمل الجنسية الأمريكية، وتم القبض عليه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.

وأوضح الأمن العام السعودي، أن ما قام به المواطن السعودي من تسهيل لـ دخول الصحفي الأمريكي غير المسلم، مُخالفة صريحة للأنظمة التي تحظر دخول مكة المكرمة لغير المسلمين.

مصادر

https://bit.ly/3PqHazr
الأمن السعودي
https://bit.ly/3PLIiNX

الصحفي الاسرائيلي
https://bit.ly/3zlQjDX

الصحفي الاسرائيلي يحكي طريقة تسلله إلى مكة

يتيح فريق أخبار ميتر المساحة المناسبة لرد الأشخاص المعنيين والجمهور على المعلومات الواردة في عملية تقصي الحقائق بتصحيحها أو رفضها بشفافية كاملة. يمكن التواصل معنا عبر بريد الموقع الإلكتروني أو صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي. كما يتكفل الفريق بإجراء التعديلات اللازمة حال التأكد من صحة المعلومات وقبولها في أسرع وقت ممكن.

 

مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template