توقعات ذروة كورونا يتوسط تقييمات أخبار ديسمبر

10/01/2021 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخرى
توقعات ذروة كورونا يتوسط تقييمات أخبار ديسمبر

 

توسط خبر موقع اليوم السابع، ترتيب الأخبار التي تم رصدها وتقييمها خلال شهر ديسمبر من قبل فريق تقييم أخبار ميتر. وجاء بعنوان "عضو لجنة الفيروسات بالتعليم العالى: ذروة كورونا فى الأسبوع الأخير من يناير"، وحصل عى نسبة تقييم 77%.

 

وتناول الخبر تصريحات عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي لبرنامج كلمة أخيرة المذاع على قناة أون. وأوضحت التصريحات أن ذروة انتشار الموجة الثانية سوف تكون خلال الأسبوع الأخير من شهر يناير. كما تحدثت عن الاختلافات بين الموجة الأولى والثانية، وأوضحت أن 80% من الحالات لا تظهر عليها أي أعراض، مشددة على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية.

 

وحصل الخبر على تلك النسبة بسبب خطأين وقع بهما المحرر. أولهما يتعلق بمعيار الاحترافية وهو عدم نسب الموقع صورة الخبر لمصدرها، فيما التزم المحرر بتوضيح مصدر الاقتباس الذي حصل من خلاله على المعلومات الواردة في الخبر.

 

وجاء الخطأ الثاني متعلقًا بإغفال المحرر ذكر تفاصيل جوهرية متعلقة بالخبر مثل تفاصيل السلالة الجديدة، وبداية الموجة الثانية في مصر، فيما  اعتمد المحرر على مصدر مناسب، واستخدم عنوانًا موضوعيًا محتوى مرئي مناسب. كما تأكد فريق أخبار ميتر من صحة المعلومات من خلال رابط المداخلة على قناة اليوتيوب الخاصة بالقناة، 

 

مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template