ثلاثة قردة تجوب شوارع الإسماعيلية

13/09/2022 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخبار كاذبة
ثلاثة قردة تجوب شوارع الإسماعيلية

نشر موقع القاهرة 24 خبرا عن تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أمس، صور تبين ظهور 3 قرود من فصيلة النسناس، تجوب الشوارع وتتسلق نوافذ العقارات بمنطقة نفيشة بالإسماعيلية.

واستعان محرر الخبر بصورة قرد يجوب الشوارع وصفها بالأرشيفية .

الحقيقة

الصورة بالفعل ليست أرشيفية ولا من الإسماعيلية، ولكن تنسب لقصة أخرى مشابهة في الإسكندرية حدثت أول أمس.

الصورة تم قطعها من مقطع مصور متداول على فيسبوك على الصفحات الخاصة بسكان مدينة الإسكندرية، تحت عنوان "تجمهر المواطنين على قرد هارب في منطقة وادي القمر".

بمشاهدة المقطع المصور الذي قطعت منه الصورة المنشورة في خبر القاهرة 24، رصدنا لوحة إعلانية لمعمل تحاليل اسمه "الحمد"، والبحث عن عنوان المعمل على جوجل وفيسبوك، وجدناه في منطقة وادي القمر في الإسكندرية.

كان على المحرر أن يستعين بالصورة الحقيقية المتداولة لقرود الإسماعيلية، بدلا عن الاستعانة بصورة من منطقة أخرى لمنع التضليل، أو قد ينسب صورة القرد لقصة الإسكندرية لتماثل وقت الواقعتين.

مصادر

https://bit.ly/3Bxy8w1
القاهرة ٢٤
https://bit.ly/3QGjwyS
حي العرب ببورسعيد
https://bit.ly/3RSPrx2
منشور على فيسبوك وادي القمر بالإسكندرية
https://bit.ly/3Ln4htT
قرود الإسماعيلية

يتيح فريق أخبار ميتر المساحة المناسبة لرد الأشخاص المعنيين والجمهور على المعلومات الواردة في عملية تقصي الحقائق بتصحيحها أو رفضها بشفافية كاملة. يمكن التواصل معنا عبر بريد الموقع الإلكتروني أو صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي. كما يتكفل الفريق بإجراء التعديلات اللازمة حال التأكد من صحة المعلومات وقبولها في أسرع وقت ممكن.

مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template