تعرف على الفائزون بجائزة البوليتزر 2017

15/04/2017 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخرى

أُسدل الستار في يوم العاشر من إبريل لهذا العام على حفلة توزيع جوائز البوليتزر التي يمكن تشبيهها بجوائز الأوسكار ولكن في مجال الصحافة، وكالعادة كانت المنافسة على أشدها نظرا للقيمة المادية والمعنوية التي يحصل عليها الفائز من الحصول عليها.


وأما عن القائمة الكاملة للفائزين بجائزة بوليتزر 2017. ففي الصحافة بفئة الخدمة العامة حصلت عليها صحيفة نيويورك ديلي نيوز وأما عن من تم تأهيله في الترشيحات النهائية فهم: شيكاغو تريبيون؛ هيوستن كرونيكل،و بفئة تقارير الأخبار العاجلة فقد حصل عليها : مجموعة عمل إيست بِاي تايمز بعد منافسة مع مجموعات العمل في كل من دالاس مورنينج نيوز، واورلاندو سنتينل. ويفوز إيريك فراي من جريدة تشارلستون بجائزة بوليتزر في فئة التقرير الاستقصائي أو التحقيقي بينما تم ترشيح مايكل بيرنز وباتريشيا كالاهان من شيكاغو تريبيون؛ وكذلك ستيف رايلي من شبكة يو أس أيه توداي في القائمة النهائية. 


وفِي فئة التقرير التوضيحي أو التفسيري فقد حصلت رابطة إنترناشونال كونسورتيوم للصحافيين الاستقصائيين على الجائزة من خلال تقارير كل من مكلاتشي و ميامي هيرالد وعلى صعيد القائمة النهائية تواجد  جوان غاريت مكلين و جوي لوكاشيك سميث من صحيفة تشاتانوغا تايمز فري مع جوليا أنغوين، جيف لارسون، سوريا ماتو، لورين كيرشنر وتيري بريس الابن وأيضا طاقم العمل من ناشيونال جيوجرافيك. وفِي فئة التقارير المحلية حاز فريق العمل بذي سالت ليك تريبون على الجائزة بينما خسر أمام ذلك الفريق جينا راسل، ماريا كرامر، مايكل ريزندس، تود والاك وسكوت هيلمان من بوسطن غلوب؛ مايكل شويرتز، مايكل وينرب وروبرت جيبيلوف من صحيفة نيويورك تايمز. أما عن فئة التقارير الوطنية فاز ديفيد فهرنتولد من واشنطن بوست وجاء ريني دادلي، ستيف ستيكلو، الكسندرا هارني وأعضاء آخرين من فريق عمل رويترز، وأيضا فريق عمل مجلة أتلانتا جورنال-كونستيتوتيون في التصفيات النهائية.

 

في فئة التقارير الدولية فازت مجموعة عمل صحيفة ذي نيو يورك تايمز بعد أن كانت في منافسة قوية مع كريس هامبي من بازفيد نيوز؛ والاتحاد الدولي للصحفيين الاستقصائيين، وأيضا مكلاتشي وميامي هيرالد؛ بالإضافة إلى مجموعة عمل ذي وول ستريت جورنال. وفِي فئة الكتابة المميزة فاز تشيفرز من ذي نيو يورك تايمز على حساب آدم إنتوس و ديفلين باريت من وال ستريت جورنال؛ بالإضافة إلى إيلي ساسلو من صحيفة واشنطن بوست.


أما في فئة النقد فازت هيلتون ألس من نيو يوركر بعد أن كان التنافس في الترشيح أمام لورا ريلي من تامبا باي تايمز؛ تي بير من بوسطن غلوب. ومن أهم الفئات كذلك فئة الكتابة التحريرية حيث حصل أرت كولين من ستورم لاِك تايمز بعد تغلب على فريد هيات من واشنطن بوست. جو هولي من هيوستن كرونيكل. أما في فئة الكاريكاتير فقد نال جيم مورين من ميامي هيرالد الجائزة ضد جين سورنسن، وهي رسامة كاريكاتير تعمل بمفردها، وكذلك ستيف ساك من ستار تريبيون. جاءت فئة التصوير للأخبار العاجلة وأعلن الفائز بها وهو دانيال بيريهولاك، وهو مصور مستقل وقد حصل عليها في ظل تواجد كل من جوناثان بشمان، مصور حر؛ وتصوير مجموعة العمل من صحيفة أسوشياتد بريس. وفِي أخر الفئات الصحفية فاز جاسون وامبسغانز من شيكاغو تريبيون بجائزة التصوير المميز بعد أن تم ترشيح جيك ماي من مجلة فلينت؛ و كاتي فالكنبرج من لوس انجليس تايمز.


وتجدر الإشارة إلى أن هناك مجالات أخرى تم توزيع جوائز بوليتزر فيها وهي: الكتب والدراما والموسيقى.

مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template