سرقة 593 قطعة أثرية من متحف جامعة سوهاج

23/10/2022 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخبار كاذبة
سرقة 593 قطعة أثرية من متحف جامعة سوهاج

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، خبرا عن سرقة متحف كلية #الآثار جامعة #سوهاج التعليمي، وادعى ناشرو الخبر أن عدد القطع المسروقة 539 قطعة من ضمن 700 قطعة أثرية من مقتنيات الجامعة.

الحقيقة

بالفعل تم سرقة مخزن قطع أثرية من مخزن داخل كلية الآثار جامعة سوهاج، ولكن عدد القطع المسروقة المتداول على صفحات التواصل الاجتماعي غير صحيح.

كما لم نستطع التأكد من عدد القطع الفعلي قبل السرقة، لأن لم يعلن عنه أي مصدر رسمي.

وأوضحت الجامعة أنها اكتشفت، صباح أمس، وجود باب مخزن القطع التعليمية التابع لكلية الآثار مفتوحاً، وتم إبلاغ الجهات الأمنية وتولت التحقيق.

أصدرت الجامعة بيان آخر منذ ساعات، ولم تذكر من خلاله عدد القطع المسروقة، إلى وقت كتابة هذا التقرير.

 بيان جامعة سوهاج منذ ساعات

أصدر الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج قراراً بإيقاف أفراد الأمن المسؤول عن حراسة المبنى الذي يضم مخزن القطع التعليمية التابع لكلية الآثار وإحالتهم للتحقيق الفوري.

بالاضافة إلى احالة القائم بعمل عميد كلية الآثار للتحقيق أمام أحد اساتذة كلية الحقوق ومدير عام الادارة العامة للأمن الجامعي، وأمين العهدة بالمخزن للتحقيق.

وأوضح الدكتور رئيس الجامعة أنه جاري التحقيق بالتعاون مع الأجهزة الأمنية وإدارة البحث الجنائي، مع أفراد الأمن، ومراجعة كاميرات المراقبة الموجودة بالمبنى.

وتشكيل لجنة متخصصة لعمل جرد كامل لمقتنيات المخزن، مضيفاً أنه قد أصدر تعليماته ايضاً للشئون القانونية بالجامعة بفتح تحقيقات موسعة مع طاقم أمن الكلية وجميع العاملين والموظفين لكشف غموض الواقعة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، ليتم إصدار بيان كامل بالواقعة.

وأكد عبد الخالق انه جاري بذل جهود أمنية مكثفة، و خلال الساعات القليلة القادمة سيتم كشف كل ما يتعلق بالواقعة، حيث يصعب الآن الإدلاء بأي تصريحات تخص الواقعة حتى لا تؤثر على سير التحقيقات.

والجامعة تهيب بضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق وراء ما يروجه البعض من شائعات غير حقيقية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

مصادر: 

https://bit.ly/3VNdBMl

حوار مع محرر اليوم السابع حول السرقة

https://bit.ly/3DxYJdL

منشور مزيف

https://bit.ly/3eXmK4h

جامعة سوهاج

https://bit.ly/3DouLZg

البيان الأول

https://bit.ly/3eXnTJ7

منشور مضلل

يتيح فريق أخبار ميتر المساحة المناسبة لرد الأشخاص المعنيين والجمهور على المعلومات الواردة في عملية تقصي الحقائق بتصحيحها أو رفضها بشفافية كاملة. يمكن التواصل معنا عبر بريد الموقع الإلكتروني أو صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي. كما يتكفل الفريق بإجراء التعديلات اللازمة حال التأكد من صحة المعلومات وقبولها في أسرع وقت ممكن.

https://bit.ly/3DmhTTI

منشور مضلل

مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template