شركة تومسون رويترز الإعلامية:تستغنى عن 2000 موظف

26/04/2017 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخرى


تتجه مؤسسة رويترز للاستغناء عن 2000 وظيفة من القوى العاملة لديها، وتضخ ما يقارب من 250 مليون دولار تكاليف إعادة هيكلتها، كجزء من خطة تقوم على تحجيم الاهتمام بالأخبار المالية والبيانات التجارية.



وقالت المؤسسة -التي توظف حوالي 48 ألف موظف في جميع أنحاء العالم- أنه لن يكون هناك تخفيضات عمالية على قسم رويترز الإخباري، وقال متحدث باسم الشركة "إننا لا نتوقع أى تأثير على عدد العاملين فى غرفة الاخبار"، كما صرّحت إن التخفيضات العمالية سوف تؤدي إلى قيام الشركة بتخفيض عمالتها لتوفير نفقاتها التي زادت بقدر 200 مليون دولار إلى 250 مليون دولار في الربع الرابع للعام الحالي، وأضاف الرئيس التنفيذي جيم سميث في رسالة بالبريد الإلكتروني أُرسلت للموظفين "نحن نتخذ هذه الإجراءات الآن لأننا نرى فرصة حقيقية لإعادة هيكلة الشركة وكسر تابوهات رويترز الداخلية، لنضع أنفسنا فى مكان أقرب لقراءنا، و لنصبح أكثر مرونة".


ترى رويترز إن تخفيض العمالة وتوفير 200 مليون دولار- 250 مليون دولار يهدف إلى تسريع وتيرة برنامج التحول المرن للمؤسسة الإعلامية، وقالت إن التخفيضات العملية بما ستوفره من نفقات ستعود بالنفع على قطاعي المالية والأخبار ومجموعة المشاريع والتكنولوجيا التي تم إنشاؤها في يناير 2016.


وأفادت الشركة إن عائدات رويترز انخفضت بنسبة 1٪ على أساس سنوي لتصل إلى 73 مليون دولار في الأشهر الثلاثة حتى نهاية سبتمبر من عام 2015، فضلاً عن خسارة قدرها 61 مليون دولار في الربع الأول، مقابل 51 مليون دولار في نفس الفترة في عام 2015، كما إن إجمالي الإيرادات ارتفع بنسبة 1٪ على أساس سنوي في الربع الثالث إلى 2.74 مليار دولار. وقال سميث: "من المشجع أن نرى استمرار تقدمنا من خلال أرقام الربع الثالث"، وقد سجلت الشركة أرباحا صافية بلغت 286 مليون دولار في الربع الثالث حتى نهاية سبتمبر في 2016، بانخفاض عن 293 مليون دولار.


مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template