صحفية أبريل.. نورهان خالد تنقل دورة رمضانية بنكهة عالمية

23/05/2022 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخرى
صحفية أبريل.. نورهان خالد تنقل دورة رمضانية بنكهة عالمية

اخترنا لكم في شهر أبريل نورهان خالد كصحفية الشهر المميزة، من موقع القاهرة 24، عن موضوع بعنوان تطبيق تقنية الفار بإحدى الدورات الرمضانية بالدقهلية.. ومنظم الدورة: نطبق تجربة كأس العالم.

 

وحصل هذا التقرير على نسبة تقييم قدرها 100%، وذلك لالتزام المحررة بمعايير المنهجية العلمية التي يتبعها فريق أخبار ميتر في تقييمه للأخبار، والتي ساعدنا في تطويرها خبراء في مجال الصحافة والإعلام. وتتكون المنهجية من ثلاثة معايير أساسية، هي؛ الاحترافية والمهنية، والمصداقية، ومراعاة حقوق الإنسان.

 

وفي حوارنا معها سألنا الصحفية نورهان خالد عن بدايتها في عالم الصحافة؛ فأشارت أنها حاليًا طالبة في كلية آداب إعلام، الفرقة الرابعة، وبدأت العمل وهي في العام الأول من دراستها؛ في موقع المنصورة اليوم. ثم بعد ذلك وهي في عامها الثاني؛ بدأت التدريب في موقع القاهرة 24 التي تعتبره بمثابة منزل لها، واستمرت الصحفية فيه إلى الآن كمراسلة من الدقهلية.

 

وقالت نورهان إن ما جذبها في هذا القصة، هو حبها لفكرة الإصرار التي قدمها الشباب، لأنهم استطاعوا بإمكانيات بسيطة، أن يطبقوا تقنية عالمية. واعتبرت نورهان أن هذه رسالة للشباب وللمصريين بأن بإمكانهم صنع أي شيء إذا عزموا على ذلك.

 

وعن بعض الشخصيات الصحفية التي تتابع أعمالها وتأثرت بها؛ الأستاذ الراحل صلاح منتصر (كاتب وصحفي بارز بجريدة الأهرام)، والأستاذ حازم نصر ( نائب رئيس تحرير جريدة أخبار اليوم). وأضافت نورهان أن القاهرة 24، له الفضل في تعليمها فنون الصحافة.

 

وبالنسبة للصعوبات في عالم الصحافة اليوم، فترى نورهان أنه بسبب سهولة نشر ومشاركة المعلومات على وسائل التواصل الاجتماعي، مثل: فيسبوك، أصبح من الصعب توثيق المعلومات والوصول إلى مصدرها الأصلي، مما ساهم في عدم قدرة الصحفي في بعض الأحيان على الوصول للمعلومة كاملة وتقديمها للقارئ، بالإضافة إلى تزايد انتشار الشائعات.

 

وتفكر أن ربما أحد الحلول لذلك هو وضع قوانين من قبل المجلس الأعلى للصحافة؛ لمراقبة منصات النشر المتعددة، لوقف تداول هذه المعلومات الخاطئة.

 

وتشارك الصحفية نورهان خالد الصحفيين الجدد بنصيحة عدم الاستسلام وأن لا تجعل المشاكل والعقبات توقفك عن هدفك، وتقول إن "كل شيء بيعدي بالإصرار والعزيمة" و "لكل مجتهد نصيب"؛ لذلك فعلى الإنسان أن يجتهد، وسيرى بعد ذلك نتيجة ما بذله من طاقة في عمله.

 

وختامًا، تتمنى نورهان أن يتم الاهتمام بصحافة الطفل بصورة أكبر، وأن تقدم الدولة مراكز لتدريب الصحفيين المبتدئين، وأن يكون هناك قانون حازم لمدّعي الصحافة.

مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template