رفض قطر استقبال طائرة المنتخب الألماني بسبب المثلية الجنسية




نشر في 20/11/2022 09:43 في خبر غير حقيقي

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تفيد برفض دولة قطر استقبال طائرة المنتخب الألماني بسبب حملها شعار المثلية الجنسية.

وجاءت الأنباء أن دولة قطر أبلغت الحكومة العمانية رفضها استقبال الطائرة المشار إليها بعد وصول المنتخب الألماني إلى عمان لخوض مباراة ودية يوم الأربعاء الماضي، لذلك تم تغيير الطائرة بطائرة عمانية تحمل المنتخب إلى قطر.

الحقيقة

بالبحث عن الخبر المتداول بشأن ادعاء رفض استقبال الطائرة لم نجده في أي صحيفة إخبارية موثوق بها ولا أي جهة رسمية أشارت إليه.

المنتخب الألماني وصل بالفعل يوم الأربعاء الماضي عمان لإقامة مباراة ودية.

بالتدقيق على صورة الطائرة التي وصل بها المنتخب الألماني إلى عمان، لم نجد غير علم ألمانيا أعلاها، وبالنسبة لصورة الأشخاص فهم يرتدون ملابس منتخب ألمانيا وآخرون يرتدون ملابس بلون العلم الألماني.

يوجد جملة على الطائرة وهي diversity wins وهي تعني "يفوز التنوع" وذلك مجرد شعار يدعم التنوع ولم يشر للمثلية الجنسية، فدعم المثلية الجنسية يكون بشكل مباشر دون الإشارة له من بعيد.

الطائرة التي وصل بها المنتخب إلى عمان تتبع شركة طيران لوفتهانزا الألمانية، وليست طائرة خاصة يملكها المنتخب الألماني، لتظل في انتظاره لتطير به إلى قطر بعد عمان، ومن الطبيعي سفر المنتخب بعدها بطائرة أخرى عمانية.

مصادر 

https://bit.ly/3glfyQ9

وصول المنتخب الألماني 

https://bit.ly/3TSi51R

سبب وجود المنتخب الألماني في عمان 

https://bit.ly/3Aumlhm

وصول المنتخب الألماني فيديو مع الطائرة

https://bit.ly/3EnZDZt

الادعاء على تويتر 

https://bit.ly/3tLXu4U

وصول المنتخب الالماني عمان 

https://bit.ly/3hWyZiP

الادعاء على فيسبوك 

https://bit.ly/3TSkmu5

الادعاء على فيسبوك 

يتيح فريق أخبار ميتر المساحة المناسبة لرد الأشخاص المعنيين والجمهور على المعلومات الواردة في عملية تقصي الحقائق بتصحيحها أو رفضها بشفافية كاملة. يمكن التواصل معنا عبر بريد الموقع الإلكتروني أو صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي. كما يتكفل الفريق بإجراء التعديلات اللازمة حال التأكد من صحة المعلومات وقبولها في أسرع وقت ممكن.





ما رأيك؟