وزارة الزراعة تطرح بيضا مجففا بديلا للعادي

12/03/2023 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخبار كاذبة
وزارة الزراعة تطرح بيضا مجففا بديلا للعادي

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تؤكد طرح وزارة الزراعة بيض مجفف كبديل للبيض العادي تحت مسمى #البيضالبودرة، نظرا لارتفاع المنتج المحلي، مع صورة لمنتج يحمل اسم "مقتصد البيض". 

وتعجل موقع القاهرة 24 ونشر معلومات عن البيض البودرة، واستعرض مميزاته واستخداماته وذكر أن الكيس منه بجنيه واحد، أرخص من البيضة العادية بأربع مرات.

الحقيقة

نفت الزراعة تلك الأنباء، وأكدت أنها لم تطرح هذا النوع من البيض في الأسواق كبديل لبيض المائدة.

وأوضحت أنه منتج مُصنع له استخدامات في صناعات محدودة، كصناعة المعجنات والحلويات نظراً لطول مدة صلاحيته، ولا يمكن اعتباره بديلاً لكافة استخدامات البيض.

عماد قناوي رئيس شعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، نفى وجود البيض البودرة في الأسواق خلال الفترة الحالية، ولا توجد بيانات أو معلومات متاحة عن استيراد هذا المنتجع مؤخرًا خاصة في ظل الضوابط الموجودة على الاستيراد حاليًا.

وأكد ذلك حازم المنوفي، رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة والعطارة، بغرفة الإسكندرية التجارية، عن عدم وجود هذا المنتج في الأسواق المصرية.

أما عن حقيقة الصورة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي تحت مسمى #مقتصد_البيض، اتضح انها لمنتج جزائري.

كما ذهب محرر المصري اليوم إلى #درب_البرابرة بالعتبة، وبحث عن كيس مقتصد البيض ولم يجده، ولكن متوفر بودرة سائبة تباع لأصحاب محلات الحلويات والمخابز ليس إلا، ويتراوح سعر الكيلو منه ما بين الـ 720 لـ 960.

مصدر رئيس

https://bit.ly/3yvf3bw
نفي وزارة الزراعة

 مصادر ثانوية

https://bit.ly/426Ab5t
ما هو البيض البودرة

https://bit.ly/402RvH4
القاهرة 24

https://bityl.co/Haay
أخبار اليوم

https://bit.ly/3Fj6Qey
رئيس شعبة المواد الغذائية والعطارة

https://bit.ly/3YIwbp9
رئيس شعبة المستوردين

https://bit.ly/3LmHWP7
المصري اليوم

إدعاءات 

https://bit.ly/3ZEPpgt
إدعاء

يتيح فريق أخبار ميتر المساحة المناسبة لرد الأشخاص المعنيين والجمهور على المعلومات الواردة في عملية تقصي الحقائق بتصحيحها أو رفضها بشفافية كاملة. يمكن التواصل معنا عبر بريد الموقع الإلكتروني أو صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي. كما يتكفل الفريق بإجراء التعديلات اللازمة حال التأكد من صحة المعلومات وقبولها في أسرع وقت ممكن.

مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template