إنفانتينو: "سئمت من الكرة المصرية بسبب الأهلي"

01/10/2022 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخبار كاذبة
إنفانتينو: "سئمت من الكرة المصرية بسبب الأهلي"

تصريح متداول عبر عدة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) جياني إنفانتينو، بأنه سئم من الكرة المصرية بسبب كثرة شكاوى النادي الأهلي بعد كل بطولة ونهائي، وادعاء مؤامرت ضده.

الحقيقة

بالبحث عن تصريح إنفانتينو لم نجده في أي وسيلة إعلامية موثوق بها، ولا أي وسيلة إعلامية من الأساس.

التصريح موجود على بعض صفحات التواصل الاجتماعي فقط.

استخدم ناشري التصريح صورة لإنفانتينو من موقع الصور المباعة Getty image، يظهر فيها وكأنه يصرح بذلك في مؤتمر، لدعم الادعاء المتداول.

لقراءة نص التصريح المفبرك على لسان إنفانتينو ومصادر التحقق اضغط الرابط

نص التصريح المفبرك:

جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي

"لقد سئمت وطفح الكيل من الكرة المصرية بعد كل مباراة وكل نهائي وبطولة يمر عليها ايام وشهور يرسل لي نادي الأهلي خطاب وبيانات تفيد عن مؤامرات وتحريض ضده وملخص الخطابات تفيد بأنه يريد استرداد البطولة الذي يخرج منها فقد طلب إعادة مباراة الوداد وسحب كأس مصر والدوري العام من الزمالك استغرب كيف يريد ان يضيف لقب له وهو خاسر أمام جماهيره وجماهير الخصم لذلك أبلغت اتحاد الكرة المصري اي خطاب يأتي لي من هذا النادي سأقيل اتحاد الكرة بالكامل ام ان يخفو الخطاب عني أم أن يعطيه كل البطولات يستحقها او لا يستحقها هذا النادي يذكرني بطفلي دانيل عندما اتجول الى السوبر ماركت كل شيئ يشبط فيه اقوم بشراءه وان لم اشتري له هذا الشيئ ذهب لامه باكياً فتطلب الطلاق مني لقد طفح الكيل"

مصادر

https://bit.ly/3CkjbxY

الادعاء

https://bit.ly/3RuNrdI

الادعاء

https://bit.ly/3fBalmk

الادعاء

https://bit.ly/3SpWwWL

الادعاء

يتيح فريق أخبار ميتر المساحة المناسبة لرد الأشخاص المعنيين والجمهور على المعلومات الواردة في عملية تقصي الحقائق بتصحيحها أو رفضها بشفافية كاملة. يمكن التواصل معنا عبر بريد الموقع الإلكتروني أو صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي. كما يتكفل الفريق بإجراء التعديلات اللازمة حال التأكد من صحة المعلومات وقبولها في أسرع وقت ممكن.

مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template