محمد خاطر.. أفضل صحفي في مارس عن قصة كروية إنسانية بامتياز

07/04/2021 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخرى
محمد خاطر.. أفضل صحفي في مارس عن قصة كروية إنسانية بامتياز

بمحتوى مميز عن الطفل «عمر» حريف بقدم واحدة وعكازين.. يحلم بطرف صناعي ومقابلة الخطيب «فيديو»، استطاع المحرر "محمد خاطر" نيل لقب أفضل صحفي في مارس 2021. والتزم المحرر في صياغة الخبر بعدد من المعايير المنهجية التي يتبعها مرصد أخبار ميتر منها: تقديم التغطية الكافية للمحتوى، واستخدام عنوان ومصادر مناسبين، وتوضيح مصادر المعلومات، وعدم مساس المحتوى بأي من معايير مراعاة حقوق الإنسان.

 

بسبب حبه لكرة القدم تعرف محمد خاطر على العديد من الشخصيات في هذا المجال، وكان منهم الكابتن "محمود توفيق" (أول لاعب محترف من ذوي الاحتياجات الخاصة بمصر) الذي كان سببا في معرفته بالطفل عمر عن طريق منشور له على صفحته بالفيس بوك، وبعدها قرر "خاطر" الكتابة عن الطفل لإعجابه بإصراره، ومحاولة منه لمساعدته في تحقيق حلمه وإيصال قصته الفريدة من نوعها لكافة الناس، وساعده الكابتن محمود في التواصل مع والد عمر للتحدث معه ونشر القصة.

 

تخرج "خاطر" من كلية الإعلام، جامعة القاهرة، قسم علاقات عامة وإعلان دفعة 2010. بدأ بعد ذلك مسيرته المهنية في "الجمعة نيوز" عام 2011 بقسم الفن، وتنقل بعدها في أماكن متعددة أبرزها "دار الإعلام العربية"، ومؤخرا في 2020 بدأ عمله في "الوطن".

 

في البداية كان حلم "خاطر" أن يكون لاعبًا لكرة القدم، ولكن بعد أن بدأ عمله في الصحافة سرعان ما تحول شغفه لهذه المهنة لكونها تنقل قصص الناس وتُعرِّف المجتمع على شخصيات ملهمة أمثال الطفل "عمر"، ويهتم "خاطر" بالقصص الإنسانية التي تبرز الرسامين والعاملين بالحرف والصنايعية المهرة الغير معروفين، بالإضافة إلى قصص النجاح لأشخاص مروا بمعاناة وظروف استثنائية ولكن لم يوقفهم ذلك، ويعتبر أن هؤلاء هم الأبطال الحقيقيون.

 

وعن صعوبات العمل بوجه عام؛ تحدث عن عدم تعاون المصادر أحيانا في إعطاء المعلومات، ويوجد أيضا نظرة الأفراد السلبية للصحفيين واعتقادهم بأنهم متطفلين أو ما شابه. يرفض خاطر هذه الرؤية تماما، لأنه يرى أن الصحفي يحاول فقط نقل الحقيقة والواقع، ووجود نماذج سيئة بالعمل الصحفي لا يعني أن الجميع كذلك.

 

وهناك شخصيات عديدة أثرت به وتعلم استفاد منهم في عمله كثيرا، وهم زملائه في: الجمعة نيوز، ودار الإعلام العربية، والوطن.

مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template