خبر زفاف رجل الأعمال السوري الأقل تقييمًا في أكتوبر

07/11/2020 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخرى
خبر زفاف رجل الأعمال السوري الأقل تقييمًا في أكتوبر

 

جاء خبر موقع الوطن "بسبب الهضبة وعلامة.. 3 ملايين تكلفة فرح رجل أعمال "الملابس الداخلية""، الأقل تقييمًا بين الأخبار التي رصدها أخبارميتر في شهر أكتوبر، حيث لم يتخط تقييمه نسبة الـ 33%.

وتناول الخبر تفاصيل حفل زفاف رجل الأعمال السوري باسل سماقية، مستعرضًا تفاصيل الحفل والحضور، كما تطرق محرر الخبر إلى سرد تكاليف حفل الزفاف، وأجور المطربين الذين أحيوا الحفل.

ووقع المحرر في عدة أخطاء تخص معايير منهجية أخبارميتر. وفيما يخص الاحترافية لم يوضح الموقع مصدر الصورة الرئيسية في الخبر، كما أن المحرر لم يوضح مصدر حصوله على المعلومات الموجودة في الخبر.

ووقع محرر الوطن في خطأين متعلقين بمعيار المصداقية، أولهما عدم ذكره تفاصيل جوهرية في سياق الخبر، كما أن اعتماده على موقع الوطن كمصدر للخبر بذكره جملة "علمت الوطن" يعتبر استخدام غير مناسب، كونه لم يعتمد على مصدر مقرب، ولكن في نفس الوقت كان المحرر موفقًا في العنوان المستخدم، والمحتوى المرئي.

وكانت هناك ثلاثة أخطاء في معيار مراعاة حقوق الإنسان، أولها انتهاك خصوصية المصدر بنشر تفاصيل تخص تكاليف الحفل لما يصرح بها رجل الأعمال، وإهانة له بوصفه "رجل أعمال الملابس الداخلية".



مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template