خبر صراخ والد شهيد الشهامة وفرحة والد المتهم الأعلى تقييما في ديسمبر

20/01/2020 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخرى
خبر صراخ والد شهيد الشهامة وفرحة والد المتهم الأعلى تقييما في ديسمبر

جاء خبر “والد راجح عقب الحكم على نجله: يحيا العدل.. ووالد البنا ينفجر بالصراخ" المنشور على موقع فيتو، في مقدمة الأخبار التي تم تقييمه خلال شهر ديسمبر، وذلك بنسبة تقييم وصلت 100%، وذلك لمراعاة المحرر والتزامه بمنهجية أخبار ميتر لتقييم الأخبار.

 

وتناول المحرر في الخبر تفاصيل جلسة الحكم في قضية "شهيد الشهامة"، كما أُطلق عليها، والمتهم فيها محمد راجح وثلاثة آخرون، بقتل محمود البنا، حيث قضت المحكمة بمعاقبة راجح واثنين من المتهمين بالسجن 15 عامًا، فيما تم الحكم على المتهم الرابع بالسجن 5 سنوات.

 

واستعرض المحرر في الخبر ردود أفعال أهل المتهم، وترديد والده عبارة "يحيا العدل"، فيما رصد رد فعل والد المجني عليه، الذي قال "دا عدل يا ظالم.. حسبي الله ونعم الوكيل في كل ظالم".

 

وأورد محرر فيتو فيديو لما دار في المحكمة بعد النطق بالحكم، وتضمن الخبر تفاصيل القضية وخلفية معلوماتية حول الحادث، ثم تحقيقات ومعاينة النيابة، وملابسات القضية من تقرير الطب الشرعي والبحث الجنائي.

 

حقق الخبر العلامة الكاملة، لأن محرره لم يخالف أي من المعايير الثلاث لمنهجية أخبار ميتر، وهم معيار الاحترافية والمهنية، حيث أورد تفاصيل الصورة ومصدر معلومات بحضوره الشخصي، كما أنه لم يذكر رأيه في تفاصيل الخبر.

 

وفيما يخص معيار المصداقية، أكد المحرر على حضوره الشخصي بتضمينه فيديو من قلب الحدث، كما أنه استعرض كافة التفاصيل المتعلقة بالقضية، كما أنه استخدم عنوانًا موضوعيًا وصورة مناسبة، تم التقاطها من مقطع الفيديو.

 

أما بخصوص معيار مراعاة حقوق الإنسان فلم يقم بالمحرر بتشهير أو تشويه أو إهانة المصدر أو نقل شيء به ذلك، كما أنه لم ينتهك خصوصية الأفراد ولم يقم بالتمييز أو التنميط.

مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template